البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير المالية: خطط حكومية لتعزيز دور القطاع الخاص فى توفير فرص العمل

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال محمد معيط وزير المالية، إن الدولة تسعى لزيادة الاعتماد علي القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة، وهو ما يؤدى الى خلق المزيد من فرص العمل.

وأضاف معيط، في كلمته بالجلسة الثالثة لمنتدي مصر للتعاون الدولي، بعنوان تشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية من خلال التعاون الدولي، أن الدولة ستتحرك تدريجيا للاعتماد على القطاع الخاص.

وأشار إلي أنه بعد عام 2011 كان لدينا العديد من المشاكل فى الغاز والكهرباء وشبكة الطرق،  موضحًا أن تلك العوامل لم تشجع القطاع الخاص على الاستثمار، ولكن فى الوقت الحالى تعمل الحكومة على العديد من المحفزات لزيادة استثمارات ومشاركة القطاع الخاص فى المشروعات القومية والحكومية.

وأكد الدكتور محمد معيط، حرص الدولة بقيادتها السياسية الحيكمة على تهيئة البيئة المواتية لتحفيز الاستثمار؛ بما يُسهم فى فتح آفاق رحبة أمام القطاع الخاص فى شتى المجالات؛ باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية، وأحد محركات النمو الغنى بفرص العمل، على نحو يُساعد فى الاستغلال الأمثل للفرص التنموية الواعدة التى تُتيحها مصر فى مشروعاتها القومية العملاقة غير المسبوقة، بما ينعكس بشكل إيجابى على تحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم. 

وأضاف الوزير، أن مصر نجحت في تنفيذ العديد من الإصلاحات التي أسهمت في إرساء دعائم بيئة آمنة ومحفزة للاستثمار، وتجاوزت ما كان لديها من تحديات في البنية الأساسية من خلال تنفيذ مشروعات ضخمة لرفع كفاءة الطرق والطاقة.

وقال الوزير، إن مصر بما حققته من مكتسبات اقتصادية، في تجاوز الآثار السلبية لجائحة «كورونا»، ونجحت في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بمشاركة القطاع الخاص، لافتًا إلى أن مشروع «بنبان» بأسوان أكبر محطة للطاقة الشمسية بالعالم، يُعد نموذجًا ناجحًا للشراكة التنموية في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك