البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

الأولى للتمويل العقارى تستهدف مليار جنيه تمويلات عقارية خلال 2022

أيمن عبد الحميد العضو
أيمن عبد الحميد العضو المنتدب لشركة الأولى للتمويل العقارى

كشف أيمن عبد الحميد العضو المنتدب لشركة الأولى للتمويل العقارى، عن استهداف الشركة تحقيق حجم تمويلات عقارية بنحو مليار جنيه خلال العام المقبل 2021.

وأشار إلى أن الشركة لديها خطة خمسيه تتضمن الوصول إلى حجم تمويلات عقارية يصل إلى نحو 2 مليار جنيه سنوياً، فى ظل المبادرات الحكومية القائمة والتى كان آخرها مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بفائدة 3% وأقساط حتى 30 عام.

وقال إن الشركة قامت بضخ تمويلات عقارية تصل إلى نحو800 مليون جنيه ضمن مبادرة التمويل العقارى لإسكان محدودى ومتوسطى الدخل التى تم إطلاقها فى عام 2014، معتبرا أن المبادرات القائمة تمثل حالة كبيرة من الرواج لشركات التمويل العقارى والبنوك العاملة فى التمويل العقارى.

وشدد أن حصة شركات التمويل العقارى شهدت ارتفاع ملحوظ خلال السنوات الأخيرة تضمنت نحو 3.6 مليار جنيه خلال العام الماضى 2020، مقارنة بنحو 2.4 مليار جنيه خلال عام 2019، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف خلال العام الجارى تحقيق حجم تمويلات عقارية تصل إلى نحو 600 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم خلال الفترة الأخيرة تسهيل الإجراءات والأوراق المطلوبة للحصول على تمويل عقارى مما يساهم فى زيادة الإقبال على التمويل العقارى سواء من خلال البنوك أو شركات التمويل العقارى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك