موقع المصدر

ads
ads
بترول وطاقة

«رشيد والبرلس»: إنتاج 405 مليون قدم مكعب غاز طبيعي خلال 2020-2021

الإثنين 30 أغسطس 2021 - 03:06 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
طباعة
المصدر- خاص
قال المهندس محمد سمير رئيس رشيد للبترول والبرلس للغاز ، إن إجمالى الإنتاج خلال عام 2020-2021 بلغ نحو 405 مليون قدم مكعب غاز طبيعى، بالإضافة إلى نحو 9600 برميل متكثفات يومياً، وذلك على الرغم من التحديات التى فرضتها جائحة كورونا.

وأشار إلى أن الشركة تقوم حالياً بإعادة تقييم المكامن المتفرقة ذات الجدوي الاقتصادية المنخفضة عن طريق تعظيم اقتصاديات الآبار باستهداف تطبيق تكنولوجيا الحفر المتشعب لتقليل عدد الآبار وإكمال العديد من الخزانات.

ويأتى ذلك بالإضافة إلى إعادة معالجة للبيانات السيزمية للاستفادة منها فى تقييم الطبقات العميقة الاستكشافية ذات الضغوط ودرجات الحرارة العالية لوضع خطة حفر واستكشاف للمكامن المحتملة فى طبقات عصر الميوسين.

وشدد الملا خلال الجمعية العامة لشركة رشيد والبرلس ، على أهمية الاستمرار فى استغلال البنية الأساسية والتسهيلات الإنتاجية واتخاذ الإجراءات التى من شأنها العمل على خفض التكاليف واتباع أفضل الأساليب فى إدارة المكامن البترولية لمواجهة التناقص الطبيعى فى الآبار.

وأكد أهمية التنسيق مع الشركاء وعقد ورشة عمل مشتركة لتحديد الأهداف وآليات المرحلة المقبلة التى يأتى فى مقدمتها العمل على تكثيف أعمال البحث والاستكشاف وضخ استثمارات لزيادة معدل الاحتياطى والإنتاج.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads