البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك المشرق يؤكد أهمية عدم الإفصاح عن المعلومات المصرفية السرية

بنك المشرق - مصر
بنك المشرق - مصر

شدد بنك المشرق - مصر، في حملة توعوية على صفحات التواصل الإجتماعي الرسمية الخاصة بالبنك، على أهمية عدم الإفصاح عن أي معلومات مصرفية تتميز بطبيعتها السرية، مثل رقم الحساب أو رقم البطاقة أو الرقم السري لأي أطراف غير رسمية في حال القيام بعمليات الشراء عبر الانترنت من مواقع غير موثوقة أو تلقي اتصالات هاتفية بخصوص جوائز مالية - نقاط شراء وهمية.

وأكد البنك من خلال الحملة، أنه في حال تلقي مكالمة هاتفية من البنك، لن يقوم موظفي خدمة العملاء بالسؤال عن التفاصيل السرية مثل الرقم السري المتغير "OTP" أو رقم التحقيق الموجود على ظهر البطاقة نهائياً، وذلك للحفاظ على حسابات العملاء المصرفية من السرقة.

وطالب البنك عملاءه بالإبلاغ فوراً والاتصال على رقم 19677، في حال التعرض لمواقف مشابهة مع أي شخص أو جهة لطلب الإفصاح عن الثلاث أرقام المدونة في ظهر البطاقة "الائتمانية – الخصم المباشر"، أو طلب للإفصاح عن الرقم السري الخاص بالعميل.

ويأتى ذلك بالإضافة إلى تلقي اتصالات هاتفية، حيث يقوم المحتالون بالتواصل مع العملاء والإدعاء أنهم ممثلون عن البنك لتحديث بياناتهم أو للإعلان عن جوائز مالية وهمية، أو طلب للإفصاح عن تاريخ الانتهاء الخاص بالبطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم المباشر عن طريق الهاتف أوالبريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة.

وأكد عمرو البهي الرئيس التنفيذي لبنك المشرق – مصر، حرص البنك على تحديث مزايا الأمان التي يتبعها لضمان حماية عملاءه، حيث يولي البنك أهمية قصوى لسرية بيانات العملاء، وشدد على أن البنك يتبع ميثاق الشفافية المصرفية.

وأوضح أن بنك المشرق – مصر يقدّم خصائص أمنية معززة ويتبع آلية عمل تتماشى مع تعليمات البنك المركزي وقوانينه الخاصة بحماية حقوق العملاء والتي تنص على أهمية الحفاظ على سرية جميع بيانات العملاء وتفاصيل حساباتهم وودائعهم في البنك وكذلك المعاملات المتعلقة بها.

وأضاف هيثم حماد نائب الرئيس التنفيذي، رئيس قطاع خدمات التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع في بنك المشرق – مصر، أن البنك يكرس جهوده لنشر الوعي ضد الإحتيال المصرفي لحماية معلومات العملاء وحساباتهم المصرفية من السرقة.

وذكر أن البنك يقوم بإرسال رسائل رقمية عبر البريد الإلكتروني بهدف تنبيه العملاء بأهمية الحفاظ على سرية بياناتهم المصرفية، إضافة إلى إطلاق سلسلة من الحملات التوعوية على صفحات التواصل الإجتماعي الرسمية الخاصة بالبنك، ومن المقرر أن يتم إرسال رسائل نصية قصيرة لزيادة الوعي لدى عملائنا بصورة دورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك