البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم: 74% نسبة النجاح في الثانوية العامة

 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 بلغت 74%.

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعلبم العالي والبحث العلمي، إن نسبة النجاح في شعبة العلوم بلغت 76% وشعبة الرياضيات 74% والشعبة الأدبية 70%.

وأشار إلى عدم حصول أي طالب على الدرجات النهائية فى جميع المواد بجميع الشعب هذا العام، منوها إلى أن عدد الحاصلين على أكثر من 90% بلغ نحو 16 ألف طالب .

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد الأوائل في الثانوية العامة بلغ 47 طالبا وطالبا، مشيرا إلى أن الأولى على الشعبة الأدبية فريدة مؤمن إبراهيم من الإسكندرية وحصلت على مجموع 388 درجة.

وأضاف أن الأولى على شعبة علمي علوم من الدقهلية وهي فاطمة محمد وحصلت على 404 درجات، وبالنسبة لشعبة الرياضة عهد مصطفى من الإسكندرية وحصلت على 404 درجات .

واعتبر الوزير، الحاصلين على مجاميع من 65% وما فوق من المتميزين، موضحا أنه تم تحويل 582 طالبا وطالبة إلى النيابة العامة بسبب الغش، مشيرا إلى أن عملية التصحيح هذا العام تمت بطريقة إلكترونية كاملة، منوها بأنه قام بالتصحيح هذا العام 400 شخص فقط بدلا من 100 ألف.

ولفت الوزير إلى أنه بالنسبة للتظلمات هناك رابط إلكتروني سيتم الإعلان عنه يوم الأحد المقبل، مشيرا إلى أن التظلمات ستبحث وجود أي معوقات بالورقة الخاصة بالطالب من عدمه ، موضحا أن امتحانات الدور الثاني ستبدأ يوم 4 سبتمبر المقبل وسيتم الإعلان عن الجداول خلال الأيام المقبلة.

كما أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات لشعبة علمى علوم 88.4% وعلمي رياضة 80% والشعبة الأدبية 65%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك