البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

انطلاق النسخة المحلية من الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في مصر أبريل المقبل

المصدر

تعقد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التربية والتعليم النسخة المحلية الثامنة من المسابقة العالمية "الأولمبياد الدولي للمعلوماتية IOI"، في الفترة من 9 إلى 13 أبريل المقبل، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، فيما تقرر أن يتم تصفية الطلبة العباقرة من طلبة المدارس، في نهاية مارس المقبل، لاختيار أفضل 100 مبرمج مصري للإشتراك في الأولمبياد المصري للمعلوماتية لتأهيلهم ولإختيار أفضلمن يمثل مصر في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، والذي سوف يقام في يوليو المقبل في كازاخستان.

ويعد الأولمبياد المصري للمعلوماتية أكبر مسابقة برمجة محلية لطلاب المدارس وتقام من سنة 2003 وخرج منها العديد من الطلاب العباقرة الذين التحقوا بجامعات عالمية مثل MIT ويعمل الكثير من خريجي الأولمبياد في شركات عالمية في مثل مايكروسوفت وجوجل وفيس بوك.

ويتيح الأولمبياد المصري للمعلوماتية فرصة الانضمام للمسابقة لكل من يمتلك قدرات مميزة في مجال البرمجة، عبر الصفحة الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعنوان(Egyptian Olympiad in Informatics - EOI)، وذلك من خلال التواصل مع القائمين على إدارة الصفحة عن طريق الرسائل أو البريد الالكتروني.

من جهته قال المهندس إسلام وجيد، المدير التنفيذي للأولمبياد المصري للمعلوماتية وعضو اللجنة العليا للأولمبياد الدولي للمعلوماتية: "سيتم تصفية أكثر الطلاب تفوقا في مجال البرمجة في مصر، للاشتراك في الأولمبياد المصري للمعلوماتية ، حيث سيخوض المتسابقون المصريون عدة مراحل للتصفية تبدأ بعمل اختبارات لتحديد المستوى خلال نهاية يناير الجاري في شتى أنحاء الجمهورية حتى يتسنى لنا اختيار أفضل 600 طالب في المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهوريةلتدريبهم على البرمجه، وبعد ذلك يتم عمل مسابقة برمجة موحدة على مستوى الجمهورية (أون لاين) لمدة 5 ساعات لاختيار أفضل 100 مبرمج مصري  لدخول الأولمبياد المصري للمعلوماتية".

وأضاف وجيد: "يلي هذه الخطوات عمل معسكر مغلق بالأكاديمية لأول 20 فائز في الأولمبياد المصري لتدريبهم على مستوى أعلى من البرمجة لمدة 3 أسابيع وفي نهاية المعسكر يتم اختيار أفضل 6 طلاب لمعسكر أخر، ليتم تصفيتهم مرة أخرى لاختيار أفضل 4 طلاب لتمثيل مصر في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية بكازاخستان".

يشار إلى أن الأولمبياد الدولي للمعلوماتيةIOI، بدأ منذ عام 1989 تحت رعاية اليونسكو، وتم عقد أول مسابقة دولية في بلغاريا من نفس العام. ويشارك سنوياً في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية ما يقرب من 90 دولة ويشارك عربياً أكثر من 9 دول ويتوقع زيادة عدد الدول المشاركة لتضم دول عربية جديدة مثل لبنان وفلسطين والمغرب والجزائر ودول الخليج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك