البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

918 مليون دولار قيمة صادرات الملابس الجاهزة خلال 6 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت صادرات الملابس الجاهزة خلال النصف الأول من العام الجارى بنحو 48% لتسجل ما قيمته 918 مليون دولار، مقابل 630 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

وأوضحت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، فى بيان اليوم الأربعاء 11 أغسطس، أن صادرات القطاع ارتفعت خلال يونيو الماضى بنحو 55% لتبلغ ما قيمته 199 مليون دولار مقارنة بنحو 128 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضى.

وأضافت أن صادرات القطاع تشهد أداء جيدا منذ مطلع العام الحالى، مع تحسن الطلب فى الأسواق الدولية، وجهود المجلس فى زيادة الوعى بمتطلبات السوق، وتنظيم عدد من الفعاليات التى تهدف إلى الارتفاع بإجمالى الصادرات.

من جانب آخر، أعلنت لويس عن مشاركة 9 مصانع مصرية بفعاليات معرض "ماجيك شو" المقام بلاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 8 إلى11 أغسطس الحالى، فى أول دورة فعلية من المعرض تنعقد منذ ظهور جائحة كورونا، بالتنسيق والتعاون مع برنامج GTEX MENATEX Egypt التابع لمركز التجارة الدولى ITC.

ولفتت إلى تم الاشتراك فى المعرض الافتراضى التى توفره إدارة المعرض لمدة شهرين من أول اغسطس حتى أول اكتوبر2021 وهو نظام جديد اتبعته معظم الادارات المنظمة للمعارض لمساعدة كافة المصدرين على تعزيز نفاذ صادراتهم لمختلف الأسواق العالمية وتقديم فرص متكافئة.

وأشادت لويس بقواعد المعارض الجديدة للعام المالى 2021-2022 والتى تم إقرارها مؤخرا، مشيرة إلى الدور الحيوى لوزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع فى تلبية مطالب قطاع التصدير، والوصول بأفضل شكل للبرنامج الجديد للاشتراك بالمعارض.

وأكدت لويس، أن الحكومة المصرية عازمة على تنمية الصادرات القطاعية ويظهر ذلك من خلال إقرار نسب مساندة فى منظومة المعارض الجديدة تتراوح بين 60 إلى 80% وفق حجم التصدير لكل شركة، وهذه النسب تساعد المصدرين الصغار لزيادة صادراتهم.

وقالت شيرين حسنى المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للملابس الجاهزة، إنه يجرى التعاون مع برنامج GTEX MENATEX Egypt للعمل على تطوير الأدوات الترويجية الفعلية والإلكترونية للمصانع الصغيرة والمتوسطة المشاركة فى معرض ماجيك شو ، لافتة الى أنه تم إعداد أدوات ترويجية جديدة لجذب المشتريين والعملاء من كل الأسواق الدولية من خلال تصوير المنتجات، حتى يتمكن المستورد الأجنبى من الاطلاع على الإنتاج المصرى، بالإضافة إلى تعزيز قدرات المصانع على العملية التصديرية بداية من التواصل مع العملاء والمتابعة حتى إتمام عملية التصدير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك