البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تنفيذ عرض الشراء الإجباري على أسهم بنك بلوم مصر بـ 424 مليون دولار

بنك بلوم مصر
بنك بلوم مصر

أعلنت البورصة المصرية، تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم بنك بلوم مصر المصدرة لعدد 298.623 مليون سهم، بقيمة إجمالية 424.045 مليون دولار.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك المؤسسة العربية المصرفية "ABC" حتى عدد 300 مليون سهم، تمثل حتى نسبة 100% من أسهم رأسمال بنك بلوم مصر، بسعر 22.33 جنيه للسهم للواحد.

وأوضحت الهيئة ، أنه يتم سداد المبلغ بما يعادله بالدولار الأمريكى وفقا لمتوسط سعر صرف الدولار الأمريكى المعلن من البنك المركزى خلال الـ 7 أيام السابقة على تاريخ صدور موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء ، وذلك وفقاً لأحكام الباب الـ 12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

ويقوم بدور المستشار المالي لمقدم العرض بالخارج، اتش .اس.بي.سي الشرق الأوسط ليمتد ،كما يقوم مكتب ذو الفقار وشركاها للاستشارات القانونية والمحاماة بدور المستشار القانوني لمقدم العرض، وتتولى شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية دور سمسار مقدم العرض.

ووقع بنك لبنان والمهج والمؤسّسة المصرفية العربية إتفاقية في يناير الماضى، يقوم من خلالها بنك بلوم ببيع حصته الكاملة والبالغة 99.4% في وحدته المصرية «BLOM BANK Egypt SAE» إلى «Bank ABC BSC».

وأوضح البنكان في بيان، أن المبلغ المعروض من قبل «Bank ABC BSC»، لقاء استحواذ 100% من «BLOM BANK Egypt SAE» قيمته 6.7 مليار جنيه "427 مليون دولار".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك