البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«الإسكان» تستعد لطرح مرحلة جديدة من أراضي الشراكة مع المستثمرين

المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الوزارة تستعد حالياً لطرح مرحلة جديدة من الأراضي على المستثمرين بنظام الشراكة.

وأشار إلى أن الوزارة قامت خلال الفترة الأخيرة بتنويع طرق طرح الأراضي لتلبية رغبات المستثمرين، بمختلف الفئات، موضحاً أنها تقوم بشكل دوري بإقرار التسهيلات الخاصة بتيسير أعمالهم من أجل زيادة حجم الاستثمارات العقارية المنفذة.

ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن جميع تفاصيل الأراضي المطروحة خلال الفترة المقبلة، مشدداً أن الوزارة وضعت الحد الأدنى لأراضي الشراكة بنحو 1000 فدان، من أجل ضمان تنفيذ المشروع مع شركات ذات سابقة أعمال فنية وملاءة مالية قوية.

وكان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أعلن في وقت سابق، أن عدد مشروعات الشراكة بين الدولة والمطورين العقاريين من القطاع الخاص بلغ حتى الآن 18 مشروعا على مساحة إجمالية 19250 فدانا، بدأت المرحلة الأولى منها خلال الفترة من 2015 وحتى 2017، وتضمنت نحو 9 مشروعات بإجمالي مساحات 13243 فدانا، وبلغت قيمة الاستثمارات بها حوالي 315 مليار جنيه.

ونوه إلى أن المرحلة الثانية جاءت خلال الفترة من 2017 وحتى 2019 بعدد 7 مشروعات، تقع على مساحة 4997 فدانا، قُدرت استثماراتها بنحو 150 مليار جنيه، بينما المرحلة الثالثة بدأت خلال العام الجاري على مساحة 5000 فدان باستثمارات 500 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك