البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

روسيا تستأنف الرحلات الجوية مع الغردقة وشرم الشيخ.. 9 أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مركز العمليات الروسي لمحاربة فيروس كورونا ، عن استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ في مصر إعتبارا من 9 أغسطس المقبل.

وأشار المركز في بيان وفقا لـ "روسيا اليوم"، إلى أنه اعتبارا من 9 أغسطس ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمساري موسكو – الغردقة، وموسكو – شرم الشيخ، بـ 5 رحلات في الأسبوع لكل مسار منهما.

وأضاف أن قرارا بشأن الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات سيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسي إلى مصر لتقييم الوضع الوبائي هناك، ومن المقرر أيضا زيادة الرحلات الجوية بين موسكو ودمشق من رحلة واحدة إلى 3 رحلات في الأسبوع اعتبارا من 9 أغسطس.

يذكر أن روسيا قد استأنفت الرحلات الجوية مع 48 بلدا، واعتبارا من 28 يوليو ستستأنف الرحلات مع فرنسا وجمهورية التشيك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد رفع رسميا الحظر المفروض منذ عام 2015 على تسيير الرحلات الجوية إلى منتجعات مصر.

ووقع بوتين مرسوما رئاسيا يقضي بإلغاء المرسوم رقم 553 الذي صدر عنه في الثامن من يناير 2015 تحت عنوان "بعض الإجراءات الرامية لضمان الأمن القومي لروسيا الاتحادية وحماية مواطني روسيا الاتحادية من أعمال إجرامية وغير قانونية".

ويقضي المرسوم الجديد بإلغاء المرسوم الذي صدر عن الرئيس في الثاني من يناير 2018 وهو ينص على إدخال تعديلات على المرسوم رقم 553 الذى كان يقضي بمنع شركات الطيران في روسيا من تسيير أي رحلات إلى مصر باستثناء تلك التي تتوجه إلى العاصمة القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك