البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين»: ضخ 8 آلاف رأس ماشية خلال عيد الأضحي بالمجمعات الاستهلاكية

الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعه لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنها ضخت 8000 رأس ماشية بمجمعاتها التى يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكى لتلبية إحتياجات المواطنين من اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيه للكيلو.

وقال حسنين ، إن تلك الرؤس قد تم ذبحها بالمجازر المصرية تحت رعاية طبيه وبيطرية كامله من مصر ، مشيرا إلى أن الشركة قد ضخت أيضا بتلك المجمعات ما يقارب الـ 10000 راس مبردة من الخراف بسعر 95 جنيه للكيلو إضافه إلى اللحوم البرازيليه المجمدة بسعر 65 جنيه للكيلو .

وأكد أحمد كمال معاون الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية المتحدث الرسمى ، أن الشركة القابضه كانت تضخ فى الأيام الماضية قرابة 170 طن من اللحوم السودانية الطازجه ، وكثفت المعروض من السلع الجافه بالمجمعات بضعفين عن الايام العاديه.

وأشار إلى أن التخفيضات الموجودة باللحوم المعروضه بالمجمعات تصل إلى حوالى 30% عن السوق الخارجى والتخفيضات الموجودة بالسلع الجافة تصل إلى حوالى 25 % ، منوها إلى أن طرح الكوبونات هذا العام فى عيد الاضحى قد لاقى استحسان كبيرا من المواطن اضافه الى بيع الخراف الحية بالتقسيط على ستة أشهر  لموظفى الدولة . 

وذكر أن المجمعات الاستهلاكية سوف تستمر فى عرض السلع للمواطنين بكامل طاقتها حتى غدا ، مشيرا إلى أن غرف العمليات المركزية بالوزارة ومدريات التموين لم تتلقى أى شكوى حتى الان من نقص أى سلعه بالاسواق ، مضيفا أن مدريات التموين تسير يوميا حملات على المخابز ومحطات الوقود ومستودعات الغاز أيضا للتأكد من توافر السلع .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك