البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الرقابة المالية توافق على نشر عرض استحواذ بنك ABC على بلوم مصر

بنك المؤسسة المصرفية
بنك المؤسسة المصرفية العربية ABC

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك المؤسسة العربية المصرفية "ABC" حتى عدد 300 مليون سهم، تمثل حتى نسبة 100% من أسهم رأسمال بنك بلوم مصر، بسعر 22.33 جنيه للسهم للواحد.

وأضافت الرقابة المالية في بيان للبورصة المصرية، أن مقدم العرض يلتزم بعد الموافقة على نشره، بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع استجابة لعرض الشراء الماثل.

كما يلتزم بإخطار الشركة المستهدفة بالعرض بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات بعد صدور موافقة الهيئة على نشر اعلان عرض الشراء، بالإضافة إلى إخطار الهيئة بأيه معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها ما لم تكن قد تم الإفصاح عنها في عرض الشراء أو في مذكرة المعلومات.

ويأتى ذلك بالإضافة إلى الالتزام بنشر إعلان عرض شراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء ، وكذلك الالتزام بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسنى لحاملي الأوراق المالية محل العرض الإطلاع عليها.

وأكدت الهيئة على الالتزام أيضا بكافة التعهدات الخاصة بمقدم العرض الواردة بإعلان عرض الشراء الإجباري، بالإضافة إلى الكتابة إلى البورصة المصرية لإبلاغها بموافقة الهيئة على نشر اعلان عرض الشراء محل العرض وجواز تقديم عروض شراء منافسة وفقا لأحكام المادتين 346،و347 من اللائحة التنفيذية من القانون 95 لسنة 92.

وأوضحت الهيئة في وقت سابق ، أنه يتم سداد المبلغ بما يعادله بالدولار الأمريكى وفقا لمتوسط سعر صرف الدولار الأمريكى المعلن من البنك المركزى خلال الـ 7 أيام السابقة على تاريخ صدور موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء ، وذلك وفقاً لأحكام الباب الـ 12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

ويقوم بدور المستشار المالي لمقدم العرض بالخارج، اتش .اس.بي.سي الشرق الأوسط ليمتد ،كما يقوم مكتب ذو الفقار وشركاها للاستشارات القانونية والمحاماة بدور المستشار القانوني لمقدم العرض، وتتولى شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية دور سمسار مقدم العرض.

ووقع بنك لبنان والمهج والمؤسّسة المصرفية العربية إتفاقية في يناير الماضى، يقوم من خلالها بنك بلوم ببيع حصته الكاملة والبالغة 99.4% في وحدته المصرية «BLOM BANK Egypt SAE» إلى «Bank ABC BSC».

وأوضح البنكان في بيان، أن المبلغ المعروض من قبل «Bank ABC BSC»، لقاء استحواذ 100% من «BLOM BANK Egypt SAE» قيمته 6.7 مليار جنيه "427 مليون دولار".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك