البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"شكرى"يشدد على مواجهة الارهاب بالقارة الافريقية

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكرى ضرورة ان تكون مقاومة الارهاب مقاومة شاملة تتعلق بمحاربة كافة التنظيمات الارهابية التى تقوم بانشطتها على مستوى القارة.

جاء ذلك فى كلمة شكرى اليوم امام قمة الاتحاد الافريقى المنعقدة باديس ابابا تعليقا على تقرير مفوض السلم والامن الافريقى فى استعراض النزاعات القائمة فى القارة الافريقية وما تواجهه من تحديات مختلفة وفى مقدمتها مكافحة الارهاب. 

وتناول شكرى فى كلمته المنظور والرؤية المصرية ازاء هذه النزاعات خاصة فيما يتعلق بضرورة ان يتم التوصل الى حلول من خلال الاليات الافريقية المختلفة وفى مقدمتها الاليات التى يقرها الاتحاد الافريقى.

ووفقا لوكالة انباء"ا ش ا" عرض شكرى فى كلمته فيما يتعلق بمحاربة الارهاب باعتبار انها يحب ان تكون مقاومة شاملة من خلال تناول كافة التنظيمات الارهابية العاملة على مستوى القارة وايضا بتناول قضايا سياسية وثقافية تؤدى لهذه التنظيمات ان تعمل بحرية.

وتطرق وزير الخارجية الى ما يطلع به الازهر الشريف من دور حيوى مهم فى تصحيح المفاهيم المغلوطة التى تروج لها هذه المنظمات والمؤيدين لها. 

واعرب شكرى عن الامل فى ان يتم خلال هذا التداول فى القمة الافريقية توحيد للرؤى الافريقية والعمل على تنفيذ العمل المشترك للدراسات لهذه الازمات وايضا لمحاربة الارهاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك