البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«التجاري الدولي» يعلن فتح باب الاكتتاب فى أول طرح سندات خضراء بـ 100 مليون دولار

البنك التجارى الدولي
البنك التجارى الدولي - مصر

أعلن البنك التجاري الدولي، فتح باب الاكتتاب لأول إصدار سندات خضراء في السوق المصري ، وذلك بعد الحصول على الموافقات المبدئية من هيئة الرقابة المالية في 21 يونيو 2021.

وأوضح البنك ، أن قيمة الطرح الخاص تبلغ 100 مليون دولار في صورة سندات لأجل 5 سنوات ذات عائد ثابت وغير قابلة للاسترداد، على أن يتم استخدام العائدات في تمويل محفظة من القروض الخضراء التي يقدمها البنك التجاري الدولي لعملائه من المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تمويل المصروفات الرأسمالية الخاصة بالمباني الخضراء التابعة للبنك وبنسبة تصل إلى 20% من إجمالي العائدات، وقد أكدت مؤسسة التمويل الدولية التزامها بالاكتتاب في كامل قيمة الإصدار.

وأضاف أنه سوف يتم توجيه حصيلة عائدات هذه السندات إلى مجموعة متنوعة من مبادرات الحد من تغير المناخ، ويتضمن ذلك إنشاء المباني الخضراء، وترشيد الطاقة، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة، وإدارة المياه ومياه الصرف الصحي والنقل النظيف.

ويعد إصدار هذا النوع من السندات بمثابة جزء لا يتجزأ من رسالة البنك التجاري الدولي لدعم العملاء الذين يتطلعون إلى اتخاذ خيارات استثمارية أكثر استدامة، كما سيساهم في ترسيخ الأثر الإيجابي على البيئة في نسيج سياسته الائتمانية واتخاذ القرار فيما يتعلق بقرارات الإقراض والاستثمار.

وقال البنك إنه بالإضافة إلى ذلك، سوف يقوم البنك بإطلاق إطار عمل السندات الخضراء خلال الأسبوع الجاري، والذي يحدد معاییر استخدام حصيلة الإصدار، وشروط الحصول على تمويل، ومعايير الاختيار للمشروعات التي سيتم تمويلها من خلال القروض الممنوحة للعملاء، وإدارة حصيلة الإصدار بالإضافة إلى إعداد التقارير وتقييم الآثار الناتجة عن هذه التمويلات.

وقامت شركة فيجيو إيريس التابعة لمؤسسة موديز العالمية بمراجعة هذا الإطار والذي يتوافق مع مبادئ السندات الخضراء الخاصة بالرابطة الدولية السوق رأس المال الصادرة عام 2018.

وباعتباره أحد الأعضاء المؤسسين ممن قاموا بإعداد المبادئ المصرفية ذات المردود الإيجابي في إطار المبادرة المالية التابعة البرنامج الأمم المتحدة للبيئة "UNEP-FI"، يؤكد هذا الإصدار التزام البنك بدمج ممارسات الاستدامة بجميع العمليات اليومية لتتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة "SDGs" وكذلك اتفاقية باريس للمناخ.

ويلتزم البنك بضمان توافق التقارير التي يقوم بإعدادها مع العديد من معايير إعداد تقارير التنمية المستدامة، بما في ذلك مبادرة إعداد التقارير العالمية، والتي تتيح تقديرات كمية ملموسة لاستراتيجية الحد من غازات الاحتباس الحراري والانتقال إلى اقتصاد خالي من الكربون على المدى المتوسط.

وأشار البنك التجاري الدولي إلى أنه سوف يقوم بدور مدير الطرح، على أن يقوم مكتب ذو الفقار للمحاماة بدور المستشار القانوني وشركة ديلويت بدور المراجعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك