البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«أونكتاد»: انهيار السياحة الدولية بسبب كورونا قد يكلف الاقتصاد 4 تريليونات دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد» في تقرير له صدر صباح اليوم الأربعاء 30 يونيو، أن انهيار السياحة الدولية بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد يؤدي إلى خسارة الاقتصاد العالمي أكثر من 4 تريليونات دولار خلال 2020 و2021.

وقال التقرير الذي قدمته هذه الوكالة بالاشتراك مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة - حسبما ذكر راديو (فرنسا الدولي) اليوم الأربعاء إنه على المستوى العالمي، أدت ضربة (كوفيد-19) للسياحة الدولية إلى خسارة في إجمالي الناتج المحلي تتجاوز الأربعة آلاف مليار دولار لعامي 2020 و2021 فقط.

وأوضح التقرير أن خسارة بالقيمة نفسها يمكن أن تسجل هذا العام، مشيرا إلى أن انتعاش السياحة سيكون مرتبطا إلى حد كبير بالتوزيع المكثف للقاحات المضادة لكوفيد-19 في العالم.

وأشار التقرير إلى أن معدلات التطعيم غير متساوية إذ تم تلقيح أقل من 1% من السكان في بعض الدول وأكثر من 60% في دول أخرى وأن الخسائر السياحية أكبر في الدول النامية.

يذكر أن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ‏كما يعرف أيضا باسم (أونكتاد) هو منظمة دولية تساعد على إيجاد بيئة ملائمة تسمح باندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي ويعد الأونكتاد جزءا من الأمانة العامة للأمم المتحدة يتناول قضايا التجارة والاستثمار والتنمية ويقع مقره في مدينة - جنيف - السويسرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك