البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يطلق استرتيجية ترويجية لمنتجات أهالي سانت كاترين

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

كشف المصرف المتحد، النقاب عن الاستراتيجية الترويجية التي يتبناها للترويج لمنتجات أهالي مدينة سانت كاترين وجبل التجلي، ضمن مشروع «تجليات» الذي أطلقه المصرف المتحد أوائل الشهر الجاري للتمكين الاقتصادي لأهالي المنطقة. 

وأعربت جيهان أبو حسين – رئيس ايثار للتنمية المجتمعية - أن استراتيجية حملة «تجليات» ترتكز على توظيف مجموعة من الأساليب الترويجية المبتكرة لزيادة الوعي الترويجي لمنتجات سانت كاترين الطبيعية كذلك الاستعانة بفريق مواهب المصرف المتحد UB Got Talent ضمن الفعاليات التقنية للحملة.

وأشارت أبو حسين أن حملة تجليات الترويجية تتضمن تدشين العلامة التجارية وهي عبارة عن نجمة سيناء وجبل التجلي ومنطقة الوادي المقدس طوى كذلك اتخاذ الجمل كأحد العلامات المميزة للمنطقة. فضلا عن روعة اختيار الألوان والمزج بين الألوان الترابية التي تعبر عن البيئة الصحراوية واللون الأخضر المتميز لشجر الزيتون الذي تشتهر به المنطقة هناك بطريقة عصرية تظهر الفن المعاصر بروح الفن البدوي الأصيل.

فضلا عن اختيار شعار للحملة تحت عنوان «تجليات .. تتوارثها الأجيال» التي تعبر عن مدى تواصل الأجيال بهذه البقعة المقدسة من الأرض فضلا عن التقدير للحرف اليديوية والمنتجات الطبيعية التي تنتج بمنطقة سانت كاترين. 
 
وقالت جيهان أبو حسين إن المصرف المتحد يستهدف بحملة تجليات، تمكين أهالي منطقة سانت كاترين وجبل التجلي اقتصاديا عن طريق تقديم حزمة متنوعة من التمويلات المتناهية الصغر التي تتناسب مع طبيعة أهالي المنطقة عقب إجراء حوار مجتمعي لمعرفة احتياجاتهم والصعوبات التي تواجههم عند الإنتاج أو عند تسويق منتجاتهم.

كذلك تنظيم مجموعة من ورش العمل لأهالي المنطقة خاصة المرأة والشباب وتتضمن الاستشارات الفنية لكيفية عمل مشروع ودراسات الجدوى المطلوبة وطرق تحقيق نمو مستدام في الإنتاج وبالتالي زيادة الأرباح كذلك الأساليب التسويقية لمنتجاتهم محليا وعالميا.  

الأمر الذي يساهم في تحسين مستوى معيشتهم ورفع جودة المنتج للتصدير، فضلا عن تعزيز الوعي بالعلامة التجارية «تجليات» محليا وعالميا وتعزيز المكانة السوقية وبناء قاعدة جمهور واسع.

واعتمدت فلسفة حملة تجليات، على إبراز الجانب الإنساني لأهالي منطقة سانت كاترين وجبل التجلي باعتبار العنصر البشري المحور الرئيسي في عملية التنمية المستدامة من خلال عرض القصص الحقيقية لأهالي المنطقة التي تنقل الواقع المعيشي والإنتاجي لهم. 

وأنتج المصرف المتحد فيلما وثائقيا لأهالي منطقة سانت كاترين ومنطقة التجلي تنقل الواقع كيف يستخدمون المواد الطبيعية الموجودة في بيئتهم ليقدموا منتجات فريدة لا مثيل لها عالميا ثم يقومون بعملية التعبئة والتجهيز لبيع منتجاتهم فضلا عن ظهور نماذج مجتمعية لفئات تمثل المرأة والشباب في تجسيد تصور واقعي حقيقي للمجتمع البدوي الذي يتميز بالسعي نحو التطوير والتحسين من مستوي معيشته https://youtu.be/XUzx9eCjiqg.

كما قام المصرف المتحد برعاية تدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مخصصة لاستعراض جميع المنتجات الطبيعية لأهالي سانت كاترين تدار الصفحة بواسطة مجموعة من أهالي المنطقة وفقا لمجموعة من القواعد والأحكام والشروط القانونية بهدف تلقي طلبات البيع والشراء والتسويق لمنتجات سانت كاترين من: زيت الزيتون – المسابح التي تنتج من مخلفات عصر ثمار الزيتون واللوز والمشغولات اليدوية، فضلا عن الأعشاب الطبيعية. 
https://www.facebook.com/Saint-Catherine - الوادي - المقدس - طوى - 19200541330603.

واستعان المصرف المتحد بفريق مواهب في إعداد وتصوير وتسجيل المادة المستخدمة في الفيلم الوثائقي ومن هنا يتوجه المصرف المتحد بالشكر جميع من شاركوا في هذا العمل الرائع وهم: أيمن طه – أحمد عيسى – علاء الصفتي – عاطف الديناري – سلمي محمد نجاح – محمود عصام - حامد عصام - غادة عطية - ريم سيف – أحمد محمود – حنان ممدوح - هيثم محمد – كريم عامر. 

منتجات حملة تجليات.. الشجرة المباركة 
وهي موجودة على الأرض المختارة التي تجلى الله جل جلاله عليها وحدّث كليم الله موسى عليه السلام، وشجر الزيتون نحو 150 نوعا وهي شجرة معمرة تعيش بين 300-600 سنة كل ما فيها ينتفع به الناس زيتها وخشبها وورقها وثمارها.

زيت زيتون سيناوي
زيت زيتون سيناوي بكر ذو شهرة عالمية يعالج أمراض الكبد، والسرطان، والأمراض الجلدية، ذو تأثير عالٍ جدًا علي تجلط الدم ويقلل الكوليسترول الضار وتعالج التهاب المفاصل.

سبحة الوادي المقدس
تم تصنيعها من المخلفات الصلبة لثمار الزيتون (بذور أشجار الزيتون) بالوادي المقدس طوى ووادي الأربعين بجبل موسى عليه السلام، كما يتم استخدام شجرة العليقة بالدير في السبحة والشرابية من الأنسجة القطنية زاهية الألوان.

المشغولات التراثية
تقوم النساء في الوديان بعمل المشغولات اليدوية وتتميز بالذوق الرائع ويتم تصنيعها يدويا ما يعطيها قيمة عالية وذلك بهدف مساعدة النساء لأزواجهن لتحمل أعباء الحياة الشاقة.

العسل الجبلي
من أشهر المنتجات ويقوم بدو منطقة سانت كاترين بتربية النحل في أعالي الجبال لإنتاج هذا العسل الجبلي المميز وهو مفيد صحياً إلى أقصي درجة، ويتغذى النحل على الأعشاب الطبية الطبيعية والنباتات العطرية وهذا سر قيمته الغذائية.

تاريخ الأعشاب بسانت كاترين
أكثر من 470 نوعا لدى قبيلة الجبلية بسانت كاترين نحو 19 نوعا منهم لا يُزرع بأي مكان في العالم غير سانت كاترين بسبب ارتفاعها عن مستوى سطح البحر وتنبت هذه الأعشاب على قمم الجبال والصخور الجرانيتية والبازلتية على سفح الجبال بهذا المكان المقدس، وتكون المادة الفعالة بها ذات جودة عالية وشديدة التأثير ويقوم بجمع محصولها السيدات والرجال وأطفال القبيلة المتدربين على جمع الأعشاب الطبية، ولها عمليات خاصة من التجفيف والتصنيع والتعبئة في خطوات يتقنها فقط أبناء القبيلة.

زراعة أشجار اللوز
تتميز مدينة سانت كاترين بزراعة اللوز ويتم تخزينه بإتقان ويحفظ جيداً بعيداً عن الحرارة بعيداً عن العوامل الجوية، وسانت كاترين من الأماكن النادرة التي يتم فيها زراعة اللوز في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك