البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك التجاري الدولي يشارك في ملتقى استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر

الدكتورة داليا عبد
الدكتورة داليا عبد القادر رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك

شارك البنك التجاري الدولي – مصر CIB – في فعاليات الدورة السنوية الثالثة من ملتقى استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر التي انعقدت في 14 يونيو 2021 تحت عنوان «التمويل المستدام والاستثمار الأخضر» باعتباره شريكًا للتمويل المستدام. 

ويهدف الملتقي في نسخة العام الحالي إلى خلق الفرص وعقد الشراكات الفعالة بين الأطراف المعنية والمهتمة بتحقيق التنمية المستدامة في مصر ودفع عجلة التحول نحو الاقتصاد الأخضر لمواجهة المخاطر المستقبلية.

وقالت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك التجاري الدولي، إن التمويل المستدام هو أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية البنك وأن سياسات البنك تعمل على توفير خدمات مميزة وملموسة لتشجيع العملاء على المساهمة في دفع عملية التنمية المستدامة في مصر. كما أعربت عن التزام البنك بموائمة الحلول التمويلية مع المعايير البيئية والاجتماعية ومبادئ الحكومة لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

وأدارت الدكتورة داليا عبد القادر، حلقة النقاش حول «محركات الاقتصاد الأخضر»، التي شاركت بها هبة عبداللطيف، رئيس قطاع المؤسسات المالية بالبنك التجاري الدولي، مع مستشار وزارة التخطيط وممثلي مؤسسات التمويل الدولية مثل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي والوكالة اليابانية للتعاون الدولية.

وتمت مناقشة الفرص والتحديات التي تواجه آليات تمويل الاقتصاد الأخضر والبرامج والمنتجات التمويلية المناسبة.

وأكدت هبة عبد اللطيف، رئيس قطاع المؤسسات المالية بالبنك التجاري الدولي، أن تحقيق التنمية المستدامة يحتاج إلى تكاتف جهود جميع مؤسسات القطاع الخاص.

كما أشارت إلى أن البنك التجاري الدولي رسّخ مبادئ الاستدامة وتشجيع الاستثمارات الخضراء، وهو ما ساهم في حدوث نقلة نوعية كاملة داخل البنك.      
واستعرضت ميسون نبيل، رئيس نظم الاستدامة والإدارة البيئية والمجتمعية بالبنك التجاري الدولي في الجلسة الخاصة بالتمويل المسؤول ومستقبل الشركات الصغيرة والمتوسطة فرص الاستثمار في مجال التمويل المستدام لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال الوصول بالمنتج النهائي للتوافق مع المتطلبات العالمية وتقليل المخاطر، إلى جانب رفع الوعى لدى صغار المستثمرين بضرورة ادماج البعد البيئي والمجتمعي للمشروعات لتسريع عملية التحول نحو الاقتصاد الأخضر، ورصد الفرص المحتملة لتحقيق التنمية في ظل تحديات التغيرات المناخية وقدرة مصر على مواجهة هذه التحديات، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى موارد التمويل المستدامة وأهمية الاستثمارات ذات المردود الإيجابي في دفع عملية التنمية المستدامة، فضلًا عن إسهامات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق هذا الهدف.

يذكر أن البنك التجاري الدولي قدم عدة برامج تمويلية خضراء خلال المنتدى التي تسعى لخدمة العملاء لتمويل التحكم في التلوث الصناعي والطاقة الجديدة والمتجددة والمشاريع الزراعية وما يتصل بها من خدمات وصناعات وبرنامج تمويل الاقتصاد الأخضر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك