البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الحجر الزراعي يبدأ في تكويد المزارع والكيانات التصديرية

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي يفيد بالبدء في الإعلان عن تولي مسؤلية تكويد المزارع والكيانات التصديريه بالكامل، بعد صدور القرار الجمهوري اللازم لذلك.

وقال القصير إن الحجر سوف يبدأ بتكويد مزارع الرمان كمرحلة أولى نظرا لقرب الموسم التصديري له، مشيرا إلى أنه تم إعداد منظومة جديدة لتتبع الصادرات الزراعية التي تعتمد على تكويد المزارع التصديرية تدريجيا وفقا للموسم التصديري لكل محصول وطبقا لأولوية المحاصيل المهمة تصديريا. 

وأضاف القصير أن المنظومة الجديدة تضمن قيام المزارع بتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة والالتزام بكافة اشتراطات الدول المستوردة وتطبيق المعايير الدولية للصحة النباتية على المزارع ومحطات ومراكز التعبئة كما تعتمد المنظومة الجديدة على استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية (GPS) في تحديد مساحات المزارع وتقييم الإنتاجية الصالحة للتصدير من كل مزرعة بكل دقة وكذلك تتبع الشحنات المصدرة بدءا من المزرعة وحتى وصولها إلى البلد المستورد.

وأكد العطار أن المنظومة الجديدة تساعد صغار المصدرين وتمكنهم من تكويد مزارعهم من أجل التصدير دون الحاجة للحصول على شهادات (الجلوبال جاب) التي تكلف المُصدر الصغير مبالغ كبيرة تجعله يخرج من المنافسة.. ويتولى الحجر الزراعي وفقا للمنظومة الجديدة القيام بالرقابة على تنفيذ اشتراطات الدول المستوردة على المزارع التصديرية أيا كانت مساحتها ما يصب في مصلحة كافة فئات المصدرين.

وأضاف العطار أن الإجراءات والخطوات التي تشملها المنظومة الجديدة للتتبع والتكويد سوف يصدر بها قرار وزاري قريبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك