البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

588 مليون دولار قيمة صادرات الملابس الجاهزة خلال 4 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، ارتفاع صادرات القطاع خلال الفترة من (يناير - أبريل) لتسجل 588 مليون دولار مقابل 433 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضى بنسبة ارتفاع بلغت 36%.

وأشار المجلس، فى بيان له اليوم السبت 19 يونيو، إلى ارتفاع صادرات القطاع خلال 4 أشهر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 35%، كما ارتفعت الصادرات لأوروبا بنسبة 5%، وسجلت صادرات الملابس للدول العربية ارتفاعا بنسبة 297% خلال 4 أشهر مقابل نفس الفترة من العام الماضي، فى حين سجلت الصادرات للدول الإفريقية ارتفاعا بنسبة 56%، وباقى دول العالم حققت ارتفاعا بنسبة 13%.

وأشادت مارى لويس رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، بجهود الحكومة المصرية على الجهد المبذول لدراسة واعتماد برنامج المساندة التصديرية الجديد.

وقالت إن مصدري القطاع سعوا إلى زيادة معدل صادرات الملابس الجاهزة خلال جائحة الكورونا من خلال تخفيض الأسعار، وتحمل جزء من الخسائر، للمحافظة على سمعة صادرات الملابس الجاهزة المصرية بالأسواق العالمية، وتأكيد قدرة المصانع على تخطى الأزمة والمحافظة على حجم المبيعات والعملاء والمشترين مع الحفاظ من على الكثافة العمالية داخل المصانع، وتشجيع المناخ الاستثمارى لإقامة المشروعات الصناعية.

وأشارت لويس إلى أن المجلس يسعى إلى إدخال مصدرين جدد، وصغار المصممين إلى سوق التصدير، والترويج بصورة أكبر للمنتجات المصرية المصدرة اعتمادا على أحدث وسائل التسويق.

وأوضحت أن جائحة كورونا فرضت توجهات جديدة وأظهرت أهمية التسويق الإلكترونى، إضافة إلى عقد اللقاءات الثنائية الافتراضية بين مصدرى القطاع، والمشترين الأجانب من بعض الأسواق الخارجية مثل الأردن والسعودية لبحث فرص التعاون لتصدير المنتجات المصرية.

وأضافت أن المجلس، شارك خلال الفترة الماضية، في المعارض الافتراضية العالمية التى ضمت العديد من المشتريين من مختلف الأسواق العالمية، كما طور المجلس الأدوات الترويجية لمصدرى القطاع، وتم إطلاق عدد من المبادرات لمساندة مصانع قطاع الملابس الجاهزة، ومساعدتهم على التحول الرقمى من خلال إعداد مواقع إلكترونية، جديدة إلى جانب إعداد كتالوج إلكترونى، مجمع لمنتجات المصدرين من الملابس الجاهزة المصرية ليصبح بمثابة دليل للمشترين، يتم استخدامه فى كافة الأنشطة الترويجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك