البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«المالية»: الموازنة الجديدة تحمل أخبارا سارة للموظفين وأصحاب المعاشات

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال محمد معيط، وزير المالية، إن الموازنة الجديدة التي يبدأ العمل بها أول يوليو المقبل، تحمل أخبارا سارة للموظفين وأصحاب المعاشات ومختلف المواطنين.

وأضاف معيط أنه تم تخصيص 275.6 مليار جنيه للصحة، و256.1 مليار للتعليم قبل الجامعي، و132 مليارا للتعليم الجامعي، بجانب زيادة غير مسبوقة في الاستثمارات الحكومية تصل إلى 27.6% عن الموازنة الحالية.

وأشار إلى أن الموازنة تتضمن زيادة الأجور إلى 361 مليار جنيه بارتفاع 11.4% عن العام الحالي، لتمويل العلاوات الاجتماعية الجديدة والحافز الإضافي للموظفين، وتشمل 2.6 مليار جنيه لحافز تطوير التعليم قبل الجامعي، و1.5 مليار جنيه للعاملين بالعاصمة الإدارية.

ولفت إلى أن الموازنة تتضمن 13% زيادة في معاشات 10.3 ملیون مستحق بدون حد أقصى بداية يوليو المقبل، كما تشمل 75 جنيها كحد أدنى للعلاوة وحافزا إضافيا لا يقل عن 175 جنيها لنحو 4.5 مليون موظف.

وأوضح أن الموازنة تتضمن 8 مليارات جنيه دعما للصادرات و10 مليارات لدعم أسعار الغاز والكهرباء للصناعة، ومليارين لمبادرة تحويل السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، بجانب 87.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية و19 مليارا لمعاشات «تكافل وكرامة» و7.8 مليار لدعم الإسكان الاجتماعي، و7 مليارات للعلاج على نفقة الدولة واستكمال التأمين الصحي الشامل في 5 محافظات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك