البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر تستضيف اجتماع منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية.. غدا

اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، استضافة مصر أعمال الدورة الـ 25 للمجلس التنفيذى لمنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية خلال يومي 17 -18 يونيو الجارى، بحضور كل من محمد بودرا رئيس المنظمة العالمية للمدن والحكومات ومقرها برشلونة وجان بيير مباسي الأمين العام للمنظمة وعدد من وزراء التنمية المحلية الأفارقة و25 من محافظي وعمد المدن الإفريقية أعضاء المجلس التنفيدي للمنظمة. 

وقال شعراوى إنه من المقرر أن يلتقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة لاستعراض وجهات النظر المصرية في قضايا التعاون بين مصر وإفريقيا وكيفية دعم التقدم المحرز على كافة الأصعدة بين مصر ودول القارة في العديد من المجالات وكذا إطلاعهم على ملامح ما حققته مصر في المجالات المرتبطة بتطوير المدن وبعض الملفات الأخرى.
 
وأضاف وزير التنمية المحلية أنه من المقرر أن يشهد رئيس الوزراء أيضاً مراسم التوقيع على اتفاقية مقر إقليم شمال إفريقيا للمنظمة الذى تستضيفة محافظة القاهرة وتعتبر المحافظة عضواً بالمجلس التنفيذي للمنظمة الإفريقية. 

وأوضح اللواء محمود شعراوى أنه تم توجيه الدعوة لرؤساء أعضاء لجان الشئون الإفريقية والخارجية بمجلس النواب وكذا تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحضور اجتماع المجلس التنفيذى إضافة لعدد من المحافظين والشركاء الدوليين والسفارات الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة.
 
وشدد وزير التنمية المحلية على أن مصر تسعى لأن يكون مقر إقليم شمال إفريقيا مركزاً أساسياً لتأهيل الكوادر الإفريقية ونقطة إشعاع في العمل الإفريقي المشترك، وأوضح أنه من المقرر أن يشهد المقر أول اجتماع للأعضاء الجدد لمجموعة شمال إفريقيا على هامش فعاليات الافتتاح كما تسعى القاهرة لبحث تحديات المدن الإفريقية وغيرها من الملفات المهمة وتبادل الخبرات مع الدول الأفريقية وشركائها الدوليين لخدمة أبناء القارة.
 
وأكمل شعراوى أن الدورة القادمة للمجلس التنفيذي تأتى فى ظل جائحة فيروس كورونا التى تعانى من تداعياتها العديد من دول العالم المختلفة، مؤكداً أنه سيتم خلال الاجتماعات مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية لكورونا. 

وقال اللواء محمود شعراوى أن مقر إقليم الشمال سيساعد أيضاً على توفير البرامج التدريبية للكوادر المحلية الإفريقية والتعاون مع مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، خاصة بعد استضافة الوزارة لمتدربين من 29 دولة إفريقية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية ممثلة فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بإفريقيا. 


وأوضح وزير التنمية المحلية أن اجتماعات المجلس التنفيذى ستشهد أيضاً تنظيم بعض الزيارات والجولات للوفد الإفريقى المشارك فى الاجتماع لمشاهدة بعض الإنجازات التى حققتها مصر فى بعض المجالات الحيوية خاصة المشروعات القومية التي حققتها الدولة كالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع الأسمرات وروضة السيدة والمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة المصرية، إضافة إلى لقاءات مع كبار المسئوليين المصريين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك