البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الرقابة المالية تمد مهلة تقديم «الدار العقارية» عرض الاستحواذ علي «سوديك»

السادس من أكتوبر
السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، تلقيها كتاب من شركة الدار العقارية بشأن مد مهلة التقدم بعرض الشراء الإجباري علي كامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك".

وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 8 يونيو، أنها قررت مد مهلة تلقي العرض لمدة 30 يومًا عمل إضافية تبدأ من تاريخ إنتهاء المهلة المحددة لتقديم عرض الشراء الإجباري في 14 يونيو الجاري، وذلك للإنتهاء من الفحص النافي للجهالة.

وتلقت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" في مارس الماضي، عرض مبدئي غير ملزم من شركة الدار العقارية الإماراتية لاستحواذ محتمل نقدى بمفردها أو بالتحالف مع مستثمرين على حصة لا تقل عن 51 % من أسهم الشركة، وذلك بسعر شراء تقديري بين 18 و19 جنيهاً مصرياً للسهم الواحد من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة.

وقرر مجلس إدارة "سوديك"، تعيين شركة أي إف جي هيرميس وأحد بنوك الاستثمار الدولية، مستشارين ماليين للشركة، لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية في 13 مارس الماضي، والتفاوض بشأنه لمساعدة الشركة في إيجاد فرص استراتيجية أخرى.

كما وافق المجلس على عروض الأتعاب المقدمة من المستشارين الماليين بخصوص الصفقة، بالإضافة إلى السماح لتحالف المستثمرين ممن تتم الموافقة عليهم من قبل الشركة في القيام بالفحص النافي للجهالة على الشركة، والذي يتم التنسيق له من قبل المستشارين الماليين.

ووافق المجلس أيضا على تعيين المستشار المالي المستقل للشركة بخصوص الصفقة، وتفويض ماجد شريف العضو المنتدب أو عمر الحموي عضو المجلس منفردين أو مجتمعين في اختيار المستشار المالي المستقل من المستشارين المتقدمين بعروضهم ، وتحديد أتعابه ونطاق أعماله.

وكشفت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» ، عن ارتفاع إیرادات النشاط خلال الربع الأول من العام لتصل إلى 849 مليون جنيه بزيادة نسبتها 60% مقارنة بـ 529 مليون جنيه تم تحقيقها خلال الربع الأول من 2020.

ووصل صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الملكية غير المسيطرة خلال العام إلى 100 مليون جنيه بنسبة نمو وصلت إلى 235%، مقارنة بـ 30 مليون خلال الربع الأول من 2020، وتحسن هامش صافي الربح بمعدل 600 نقطة أساس ليرتفع من 6% خلال الربع الأول من العام الماضي ليصل إلى 12% خلال الربع الأول من هذا العام نتيجة ارتفاع ربحية العمليات التشغيلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك