البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

بزيادة 29%.. 87 مليون دولار قيمة صادرات الأثاث خلال 4 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المجلس التصديري للأثاث عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الأربع أشهر الأولى من العام الحالي، بنحو 29% لتسجل ماقيمته 87 مليون دولار مقابل 67 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير الشهري الصادر عن المجلس اليوم الأربعاء 2 يونيو، إلى ارتفاع صادرات القطاع خلال شهر أبريل الماضي بنحو 98% لتسجل 17.36 مليون دولار مقابل 8.76 مليون دولار خلال أبريل 2020.

وذكر التقرير أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري خلال الـ 4 أشهر الأولى من العام الحالي، التي زادت بنسبة 23.2% لتبلغ نحو21 مليون دولار مقابل 17 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020، وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية التي ارتفعت بنحو 9% مسجلة 12 مليون دولار مقابل 11 مليون دولار.

وأوضح أن صادرات مصر من الأثاث إلى العراق ارتفعت خلال الأربع شهور الأولى من العام الحالي بنحو 83.3% لتبلغ نحو11 مليون دولار مقابل 6 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، فيما احتل السودان المرتبة الرابعة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري بما قيمته 6 ملايين دولار مقابل 5 ملايين دولار بارتفاع بلغ 20%.

وأشار إلى أن سلطنة عمان استوردت أثاثا مصريا بنحو 6 ملايين دولار مقابل 7 ملايين دولار بتراجع بلغ 14.2%، وجاء الأردن في المرتبة السادسة وزادت وارداته من الأثاث المصري لتبلغ ما قيمته 4 ملايين دولار مقابل مليوني دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع بلغ 100%.

وبالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، سجلت واردات من الأثاث المصري بلغت نحو 3 ملايين دولار مقابل 4 ملايين دولار بانخفاض 25%، وليبيا ارتفعت وارداتها لتبلغ 3 ملايين دولار مقابل مليوني دولار، فيما زادت صادرات الأثاث المصري إلى باقي دول العالم لتبلغ ما قيمته 20 مليون دولار مقابل 14 مليون دولار بارتفاع بلغ 42.8%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك