البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مجلس إدارة هيئة المتحف الكبير يستعرض مستجدات الأعمال

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، وتم استعراض ومناقشة العديد من الموضوعات بشأن تطورات الأعمال بالمتحف.

واستهل اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة، الاجتماع باستعراض تطورات الأعمال الهندسية بالمتحف، كما قدم عرضًا مصورًا عن منهجية عملية نقل مركب خوفو الأولى من متحفها الحالي بمنطقة الأهرامات بالجيزة إلى المتحف المصري الكبير وما آلت إليه مستجدات الأعمال بهذا الشأن، مؤكدا أن عملية نقل المركب تسير وفقا للدراسات العلمية والاستعدادات المعدة مسبقا التي استمرت لفترة تصل إلى أكثر من عام. 

كما أطلع أعضاء مجلس الإدارة على أعمال إنشاء المبنى المخصص لعرض مركبي خوفو. وأضاف مفتاح أن أعمال نظم التأمين للآثار والمتحف تتم وفقاً لأحدث الأساليب والتجهيزات الحديثة المتطورة وأعلي معاير التأمين العالمية. 

كما استعرض الدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، مستجدات الأعمال الخاصة بالعرض المتحفي لقاعات المتحف، مؤكدًا أن جميع الأعمال الأثرية بالدرج العظيم تمت بنسبة 100%؜ وتم الانتهاء من وضع القطع الأثرية للملك توت عنخ آمون داخل 60% من عدد فتارين العرض الخاصة بها «أكثر من 65 فاترينة». 

وأضاف أنه جارٍ تجهيز باقي القاعات لاستقبال القطع الأثرية التي ستُعرض بها. كما قرر المجلس تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ بنود التعاقد مع التحالف الفائز بتقديم وتشغيل الخدمات والذي تم توقيعه نهاية شهر أبريل الماضي لضمان الوصول بمستوى الخدمات إلى أفضل المستويات وفقا للمعايير العالمية في ظل ما يضمه التحالف من خبرات مصرية ودولية متخصصة. 

وفي نهاية الاجتماع وجه الدكتور خالد العناني الشكر لجميع العاملين بالمتحف على الجهد المبذول من أجل الانتهاء من هذا الصرح العظيم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك