البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزيرة التجارة: 528 مليون دولار صادرات المستلزمات الطبية خلال 2020

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، اعتماد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء البرنامج الجديد لمساندة الصادرات ليبدأ تنفيذه من أول يوليو المقبل ولمدة 3 سنوات، والذي يستهدف مضاعفة الصادرات المصرية للحد من عجز الميزان التجاري.

وأشارت إلي أن البرنامج يتضمن حزمة من التيسيرات والدعم لتعميق الصناعات المصرية خاصة صناعات المستلزمات الطبية التي نوليها أهمية خاصة لتحقيق الاكتفاء الذاتي منها ومضاعفة صادراتها.

وقالت في الكلمة التي القاها نيابة عنها الوزير المفوض التجاري ممدوح سالمان رئيس هيئة تنمية الصادرات، إن صناعات المستلزمات الطبية نجحت العام الماضي 2020 في تحقيق صادرات بلغت قيمتها 528 مليون دولار ، كما تواجدت في اهم الأسواق العالمية وعلي راسها السوقين الأمريكي والياباني واللذين يتطلبان معايير عالية في الجودة والاشتراطات القياسية بما يؤكد مدي الجودة العالية التي تتمتع بها المنتجات المصرية.

وجاء ذلك خلال افتتاح الدورة العشرون لمعرض ايجي ميديكال EGYMEDICA الخاص بتجهيزات العيادات والمستشفيات ومعامل التحاليل ومراكز الاشعة والمراكز الطبية والذي تنظمه الشعبة العامة للمستلزمات الطبية باتحاد الغرف التجارية برئاسة محمد إسماعيل عبده.

وأكد الوزير المفوض التجاري ممدوح سالمان ، أهمية صناعات المستلزمات الطبية خاصة بعد جائحة فيروس كورونا التي أظهرت البعد الاستراتيجي لهذه المنتجات ، حيث صدرت توجيهات رئاسية بضرورة العمل علي تحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف الصناعات المصرية خاصة الاستراتيجية والعمل علي إزالة وحل اية معوقات او مشكلات تواجهها.

ونوه إلي أن صناعات المستلزمات الطبية بفضل الجائحة أيضا امامها فرص لزيادة صادراتها الي مختلف أسواق العالم لمنتجاتها، داعيا المنتجين المحليين للاستفادة من مزايا البرنامج الجديد لمساندة الصادرات، إلي جانب ما تقدمه هيئة تنمية الصادرات من خدمات عبر موقعها الالكتروني خاصة ما يتعلق بالفرص التصديرية المتاحة بالأسواق التصديرية المختلفة وأيضا ما تعده من دراسات تسويقية للمنتجات والقطاعات الصناعية المختلفة وكلها خدمات تقدمها الهيئة مجانا للمصدرين المصريين.

ودعا محمد اسماعيل عبده ، إلي تنظيم ورشة عمل تجمع ممثلي جميع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بصناعات المستلزمات الطبية تحت رعاية واشراف وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع لبحث مبادرة الشعبة العامة لتعميق صناعة المستلزمات الطبية في مصر بهدف مضاعفة استثمارات صناعات المستلزمات الطبية للوصول بعدد مصانع القطاع لأكثر من 1000 مصنع ومضاعفة صادراته إلي مليار دولار مع نمو سنوي بها بنسبة 15% سنويا مما يوفر نصف مليون فرصة عمل جديدة بالقطاع خلال السنوات العشر المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك