البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي يمد مبادرة تمويل سداد أجور العاملين بالسياحة 6 أشهر

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى - أرشيفية

أعلن البنك المركزي المصري، تعديل بعض بنود مبادرة تمويـل سـداد رواتـب وأجـور العاملين بالقطاع السياحي ومصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية بضـمان وزارة الماليـة بمبلـغ 3 مليار جنيه بسـعر عائـد متنـاقص 5%.

وأوضح المركزى في كتاب دوري، أن مجلس الإدارة قرر مد فترة سريان المبادرة حتى نهاية ديسمبر 2021 "بدلا من يونيو 2021" أو باستنفاذ المبلغ المخصص لها بواقع 3 مليارات جنيه أيهما أقرب، ومد فترة السماح إلى نهاية يونيو 2022 على أن يبدأ سداد أول قسط في يوليو 2022 ولمدة عامين.

وأشار المركزى ، إلى إمكانية استفادة العملاء الذين سبق لهم الاستفادة من المبادرة منذ صدورها بشرط ألا يتعدى الحد الأقصى لإجمالي التمويل في إطار المبادرة مبلغ 30 مليون جنيه للعميل و40 مليون جنيه للعميل والأطراف المرتبطة به ، بغض النظر عن عدد الأشهر التي تم تمويلها.

وأكد أنه تستفيد من المبادرة الشركات المساهمة المصرية العاملة في مجال السياحة والتي تنطبق عليها شروط المبادرة بغض النظر عن نسبة الشريك الأجنبي.

وأضاف أنه بالنسبة لمبادرة تمويل سداد رواتب وأجور العاملين بالقطاع السياحي بالإضافة إلى تمويل مصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية "بسعر عائد متناقص 5%" بضمان وزارة المالية لا يشترط تحقيق العملاء الأرباح خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى استمرار سريان باقي شروط المبادرات كما هي فيما لم يرد بشأنه نص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك