البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«السويدي إليكتريك» تستحوذ على شركتين آسيويتين بقيمة 60 مليون دولار

المصدر

أعلنت شركة السويدي إليكتريك، دخول السوق الآسيوي من خلال عمليتي استحواذ في قطاع المحولات في كل من إندونيسيا وباكستان بقيمة 60 مليون دولار.

وأوضحت  الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد 9 مايو، أنها استحوذت على 95% من شركة PT CG Power Indonesia المصنعة لمحولات الطاقة الكهربائية في إندونيسيا بطاقة إنتاجية تبلغ 10 آلاف ميجا فولت أمبير.

وتقدم الشركة خدمة الصيانة على مدار عمر المحولات، إضافة إلى إنشاء محطات محولات فرعية، علما بأنها تقوم بتصدير منتجاتها إلى دول متعددة في المنطقة بما في ذلك ماليزيا والفلبين ونيوزيلندا وأستراليا وفيتنام.

ونوهت السويدي إليكتريك، إلى أنها استحوذت على 100% من شركة Validus Engineering PVT LTD  المتخصصة في تصنيع محولات الطاقة الكهربائية في باكستان.

وذكرت الشركة، أنها تخطط لإدخال تقنيتها الخاصة بمحولات الطاقة لتعزيز نمو الشركة لتبلغ طاقتها الإنتاجية 5500 ميجا فولت أمبير.

وأشارت إلى أن هذه الإضافات إلى محفظة أعمال السويدي إليكتريك ستؤدى إلى رفع إجمالي مصانع المحولات التابعة إلى 6 مصانع، وستزيد قدرة الإنتاج السنوية بأكثر من الضعف إلى 30 ألف ميجا فولت أمبير.

وتتيح صفقة الاستحواذ الفرصة لاختراق أسواق جنوب شرق آسيا وأستراليا، وتتوافق مع المرحلة الجديدة من النمو والتوسع المستمر في المجموعة، عن طريق تنوع المنتجات المبتكرة عالية القيمة وخدمات البنية التحتية مع التركيز على تطوير مجتمعات مستدامة ومتكاملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك