البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«أوراسكوم للاستثمار» توافق مبدئيًا على بيع «ترانس ورلد اسوشيتس»

شركة أوراسكوم للاستثمار
شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة

وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، مبدئيًا على بيع كامل الأسهم المملوكة في شركة ترانس ورلد اسوشيتس (برايفت) TWA المحدودة وتبلغ نسبتها نحو 51% من أسهم الشركة.

وأضافت الشركة في بيان صادر للبورصة المصرية اليوم الأربعاء 28 أبريل، أنه تم تفويض كلًا من نجيب أنسي ساويرس، وأسامة دانيال في التفاوض والتوقيع على جميع المستندات والعقود اللازمة لإتمام البيع.

وذكر المجلس، أنه وافق أيضًا على تعيين مستشار مالي مستقل للقيام بتقييم شركة «TWA»، وعرض ذلك التقييم على المجلس.

كما وافق المجلس علي إبرام عقد إيجار بين شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية والشركة المصرية للأغذاية بصفتها المستأجر لتأجير الخيمة البدوية Nine pyramids Lounge.

وأشارت إلى أنه تم الموافقة على استقالة سامح يوسف الترجمان من عضوية مجلس الإدارة وتعيين وفاء شكري كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي بدلًأ منه، كما وافق المجلس على قبول استقالة نجيب أنسي ساويرس من منصبة كرئيس مجلس الإدارة مع الاحتفاظ بمنصب عضو مجلس الإدارة المنتدب للإدارة والرئيس التنفيذي، وتعيين عقيل حامد بشير رئيسًا لمجلس الإدارة غير تنفيذي.

وسجلت الشركة صافي خسائر بلغ 17.89 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، مقابل 92.4 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من عام 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات التشغيل لأوراسكوم للاستثمار خلال التسعة أشهر لتسجل 729.28 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 788.65 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المنصرم له.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة، تحولت الشركة من الخسائر إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى لتسجل صافي أرباح بلغ 47 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 295.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2019.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك