البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: تحرير سيناء يجسد ذكرى خاصة في وجدان كل مصري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة صباح اليوم الأحد 25 أبريل، بمناسبة الذكرى الـ39 لتحرير سيناء، وقال إن ذكرى تحرير سيناء مثال يحتذى به في الإصرار على صون الكرامة الوطنية، ودرس في الحفاظ على التراب الوطني بالعمل والاجتهاد والعلم وليس بالأماني والشعارات.

وجاء نص كلمة الرئيس كالآتي: أتحدث إليكم اليوم في الذكرى التاسعة والثلاثين لتحرير جزء عزيز من أرض مصر الغالية... سيناء... الأرض الطاهرة، ومعبر الأنبياء... البقعة المقدسة التي طالما مثلت لمصر عمقاً استراتيجياً، والتي تتمتع بمكانة راسخة في قلوب جميع المصريين.

وسيظل يوم تحرير سيناء يجسد ذكرى خاصة في وجدان كل مصري... فملحمة استرداد الأرض تخطت كونها انتصاراً عسكرياً ودبلوماسياً، بل امتدت لتصبح نموذجاً خالداً لقهر اليأس والإحباط من أجل استرداد الكرامة عسكرياً وسياسياً... فلم تكن أبداً الحرب غاية مصر، بل كان السلام هو الهدف الأسمى والغاية الكبرى.

وها نحن اليوم نسترجع هذه الذكرى المجيدة... التي تمثل منبعاً لا ينضب تنهل منه الأجيال القادمة معاني العزة والكفاح والولاء والانتماء، ومثالاً يحتذى به في الإصرار على صون الكرامة الوطنية، ودرساً في الحفاظ على التراب الوطني بالعمل والاجتهاد والعلم وليس بالأماني والشعارات... ولنؤكد للعالم أجمع ما أثبتته دروس التاريخ من أن مصر قادرةٌ على الحفاظ على مكتسبات السلام الساعي للتقدم والازدهار.

وتابع الرئيس: إن احتفالنا اليوم بتحرير سيناء إنما يولد قوة دفع متجددة للعمل على حماية كل شبر من أرجاء الوطن، وتحقيق طموحات وحقوق شعبه الكريم في حاضر زاهر ومستقبل مشرق ترفرف عالياً في سمائه رايات الحرية والكرامة، ويظلله الأمن والأمان، ويزدهر فيه البناء والتنمية والتقدم.

ولكم الحق أبناء مصر في أن تفخروا بأنفسكم وبوطنكم... فمعركة البناء والتنمية التي نخوضها اليوم جميعاً لا تقل في تحدياتها وقوتها عما واجهه الآباء والأجداد على مدار تاريخ أمتنا العظيم... وتلك المعركة تلزمنا أن نصطف جميعاً حول الوطن، نحمي مقدراته ونصون مقدساته، من أجل تغيير الواقع الحالي، ولمستقبل أفضل للأبناء وللأحفاد... فهذا الوطن العظيم يستحق منا أن نبذل له كل غالٍ ونفيس... وثقتي في الشعب المصري العظيم بلا حدود، ويقيني في قدرته مطلق، وأملى في المستقبل كبير، وحلمي لمصرنا العزيزة لا يقل عن عظمتها وتاريخها، وطموحنا نحو الغد سنصنعه بأيدينا اليوم.

وأكمل شعب مصر الكريم: ختاماً؛ تحية واجبة لكل من شارك في صناعة هذا اليوم المجيد... تحية احترام وتقدير لشهداء الواجب أبناء مصر المخلصين الذين حققوا للوطن الانتصار العظيم... سيظل هذا اليوم عيداً لكل المصريين، وتخليدًا لذكرى النصر والسلام القائم على الحق، وبرهاناً على بطولات وتضحيات العسكرية المصرية وبراعة المفاوض المصري في الحفاظ على تراب الوطن وصون كرامته بإصرار وعزيمة لا تلين.

كل عام وشعب مصر العظيم بخير وقوة وعزة وتقدم.. وتحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك