البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المركزي» يؤكد على تعزيز المساواة بين الجنسين فى المعاملات المصرفية

 البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

أكد البنك المركزى المصرى ، ضرورة الالتزام التام بأن تتضمن السياسات والاجراءات الداخلية اللازمة في شأن تطبيق حماية حقوق العملاء، تعزيز المساواة بين الجنسين فى كافة المعاملات المصرفية بما فيها القروض والتسهيلات الائتمانية.

وشدد المركزى في كتاب دورى ، على أن تشمل تلك السياسات والإجراءات، توفير ألية سريعة ومجانية للتعامل مع شكاوي العملاء دون تمييز على أن يتم ذلك بشكل عادل وبشفافية وفعالية .

ويأتى ذلك بالاشارة إلى تعليمات حقوق عملاء البنوك الصادرة بتاريخ 19 فبراير 2019 التى وضغت اطارا تنظيميا واضحا يحدد كيفية تعامل القطاع المصرفى مع عملائه، بما يضمن حصولهم على حقوقهم من تطبيق مبادىء العدالة والشفافية والحفاظ على سرية البيانات .

وتضمنت التعليمات ضرورة التعامل مع العملاء بمبدأ العدل والانصاف الذى ينص أحد بنودة على أنه "يتعين على البنك ومقدمي خدمات الدفع ووكلائهم أو من ينوب عنهم من شركات الإسناد معاملة جميع العملاء فى كافة مراحل المعاملات المصرفية دون تمييز وبمبدأ العدل والإنصاف والمصداقية" ، الأمر الذى يعزز ضرورة عدم التمييز بين العملاء على أساس النوع الاجتماعي او المؤهل التعليمي أو الدرجة الوظيفية او أى من أشكال التمييز الأخري .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك