البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مجمع "دبي" للاستثمار ينفق أكثر من 4 مليارات درهم لتأسيس البنى التحتية

دبي للاستثمار
دبي للاستثمار

أنفق مجمع دبي للاستثمار، المجمع التجاري والصناعي والسكني المتكامل الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، والمملوك بالكامل لشركة دبي للاستثمار، أكثر من 4 مليارات درهم على مدى السنوات الـ 17 الماضية، بغية إنشاء وتطوير بنيته التحتية وفقاً لأرقى المعايير العالمية.

ويضم مجمع دبي للاستثمار حتى الآن 140 كيلومتراً من شبكة الطرق الداخلية، وإمدادات الطاقة والمياه عالية الاستدامة من هيئة كهرباء ومياه دبي، وشبكة اتصالات متميزة وترتقي لأحدث المعايير العالمية، وخدمات تبريد المناطق عبر كافة أنحاء مجمع الأعمال، و130 كيلومتراً من شبكة المياه العذبة لأغراض الري ومكافحة الحرائق.

وتتواصل خطة النمو في البنية التحتية للمجمع ليكون نموذجاً رائداً لمفهوم "مدينة ضمن المدينة" الذي يتميز بالاكتفاء الذاتي. وتتجلى هذه المواصفات بشكل مثالي من خلال الموقع الاستراتيجي لمجمع دبي للاستثمار بالقرب من ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي، ومناطق الأعمال والطرق الرئيسية الكبرى، مما يجعله أحد أكثر المشاريع استقطاباً للمستأجرين والشركات.

ومنذ انطلاقته الأولى، استقطب مجمع دبي للاستثمار، الرائد في تطوير وإدارة مجمعات الأعمال في المنطقة، أكثر من 4500 شركة عبر مجموعة واسعة من القطاعات، حيث يقدم طيفاً متنوعاً من الصناعات المتوسطة إلى الخفيفة، وذلك في قطاعات الألومنيوم والصلب والكيماويات والأدوية والمنسوجات والبلاستيك، والنفط والغاز والبناء ومواد البناء والمقاولات.

وقال عمر المسمار، المدير العام لمجمع دبي للاستثمار: "منذ مراحله الأولى، كنا نتطلع إلى مجمع دبي للاستثمار باعتباره أحد أفضل المشاريع تخطيطاً وتشغيلاً في المنطقة. اليوم، يضم المجمع بشكل إجمالي 90 ألف شخص، ويشهد حركة مرورية نشطة من 25 ألف شخص بين قادم ومغادر يومياً، كما يضم ست مدارس فيها أكثر من 5700 طالب، و225 مجمعاً لسكن العمال تستوعب أكثر من 65 ألف عامل، مما يجعله مدينة متكاملة داخل المدينة، ونحن نفخر بتقديم بنية تحتية بهذه الجودة العالية للمستأجرين والشركات في المجمع".

وأضاف: "لا تقتصر مزايا البنية التحتية عالمية المستوى وشبكة الطرق الرائدة على السكان فقط، بل تربطنا أيضاً بوجهات النقل الإقليمية والدولية، مما يعني الوصول السريع إلى الأسواق المحتملة في الإمارات المجاورة والمنطقة الأوسع، الأمر الذي يجعل مجمع دبي للاستثمار الوجهة الاستثمارية المثالية للشركات المحلية والدولية".

وتشمل البنية التحتية أيضاً شبكة متطورة من وسائل النقل العام، بالإضافة إلى المرافق الأساسية من محلات السوبرماركت ومحطات الوقود ومراكز التسوق وأجهزة الصراف الآلي والمساجد والمناطق الترفيهية، بالإضافة إلى المراكز الطبية والمؤسسات التعليمية والفنادق والشقق الفندقية التي تلبي احتياجات مختلف الزوار من رجال الأعمال والسياح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك