البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مميش: معدلات عالية للمرور في قناة السويس والملاحة آمنة

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش

صعد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس فجر اليوم الأحد على ظهر سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة " CMA CGM LAPEROUSE " ليعطي رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي وللتوكيلات الملاحية أن الملاحة آمنة تماماً في قناة السويس وأن معدلات المرور في القناة في أفضل حالاتها.

وأكد على أن حركة العبور في القناة اليوم قد شهدت عبور 57 سفينة وأن القناة ستظل مفتوحة لجميع دول العالم دون تمييز وبحرية تامة لتكون على الدوام شرياناً للخير والحياة لمصر والعالم أجمع.

وأضاف مميش أن ما يحدث في مصر الآن هو ملحمة رائعة من الحب والعطاء والإنجازات من أجل مصرنا الحبيبة، ونطمئن الشعب المصري العظيم على العمل في القناة الجديدة وإننا سنكون عند العهد والوعد إن شاء الله لننجز المهمة في الوقت المحدد لنثبت للعالم أجمع أن الشعب المصري قادر على التحدي وصنع المعجزات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ونؤكد على أن أعمال حفر قناة السويس الجديدة وأعمال التكريك تسير على قدم وساق وفق المخطط، وأن عدد الكراكات قد وصل إلى 23 كراكة ومن المنتظرأن يصل عدد الكراكات في فبراير إلى 27 كراكة وفي مارس إلى 37 كراكة . هذا وقد بلغ إجمالي معدل التكريك اليومي مليون مترمكعب يوم ونسعى للوصول إلى 2 مليون متر مكعب مع إكتمال أعداد الكراكات التي ستشترك في المشروع.

كما بلغ إجمالي أعمال التكريك في القناة الجديدة حتى اليوم 41 مليون متر مكعب بنسبة 17 % من حجم أعمال التكريك المستهدفة والتي تبلغ 250 مليون متر مكعب ، وهذا المشروع من أكبر مشاريع التكريك في العالم.

وحول رد الفريق مهاب مميش على ما يثار حالياً من شائعات تستهدف قناة السويس، أجاب الفريق مميش قائلاً " أرجو ألا تستمعوا إلى الشائعات المغرضة كما حدث في موضوع التسرب المحدود في حوض الترسيب الذي لم يخدش فيه ظفر عامل واحد، وأهيب بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما يكتب عن قناة السويس. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك