البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية التركي: بدء مرحلة جديدة بين أنقرة والقاهرة

المصدر

أعلن مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي، اليوم الأربعاء 14 أبريل، بدء مرحلة جديدة بين تركيا ومصر، ويمكن أن تكون هناك زيارات متبادلة في الفترة المقبلة، بحسب ما نقلت وكالة أنباء «الأناضول» الرسمية.

جاء ذلك في معرض تصريحات أدلى بها تشاووش أوغلو للصحفيين، تعليقا على تفاصيل المكالمة الهاتفية التي أجراها مع سامح شكري وزير الخارجية.

وقال تشاووش أوغلو إن «عهدا جديدا يبدأ في العلاقات مع مصر، وستحدث زيارات متبادلة، وسيكون هناك اجتماع مع مصر على مستوى نواب الوزراء والدبلوماسيين وسيتم تعيين سفير». وأضاف أن موعد ذلك لم يتحدد بعد، و«يمكننا مناقشته في المرحلة المقبلة».

وسبق أن أفادت مصادر لـ «العربية»، بأن أنقرة أرسلت برقيات للقاهرة أكدت فيها على التزامها بخارطة طريق لعودة العلاقات، ومشددة على نيتها تنفيذ الشروط المصرية وسط مطالبة بتسريع الخطوات.

وأضافت المعلومات أن تنفيذ المطالب المصرية سيكون خلال 5 أشهر، يتم فيها مراجعة شهرية لبنود الاتفاقيات، في حين أكدت مصر عدم وجود أي اجتماعات موسعة مع تركيا قبل إظهار أنقرة حسن النية بتنفيذ المطالب.

كما أوضحت المصادر أن البرقيات التركية تضمنت احترام السيادة المصرية، والتطلع لإقامة علاقات مع مصر والدول العربية تكون قائمة على مبدأ الاحترام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك