البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السفارة المصرية في موسكو تعقد لقاء مع مجلس الأعمال المصرى - الروسى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استضاف دكتور محمد البدري سفير مصر في موسكو حفلاً واسعاً لرجال الأعمال الروس الأعضاء في المجلس الروسي المصري للأعمال، وذلك بمناسبة إعادة إحياء المجلس بعد توقفه لمدة عشر سنوات بانتخاب قيادة جديدة له، حيث قام باستعراض آخر التطورات السياسية والاقتصادية في مصر.

وقدم دكتور البدري رؤية لأهم فرص الاستثمار المتاحة، شارحاً الخريطة الاقتصادية والاستثمارية في البلاد، وموضحاً أن مصر قد دخلت مرحلة الاستقرار السياسي والاقتصادي من خلال تنفيذ خارطة المستقبل، وإتباع سياسة مالية ونقدية متوازنة ستؤدي إلى استقرار الأحوال الاقتصادية في البلاد وخلق مناخاً جاذباً للاستثمار الأجنبي.

كما وجه د. البدري لرجال الأعمال الروس الدعوة للمشاركة في مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري – مصر المستقبل"، المقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ في مارس المقبل، وحث رجال الأعمال الروسي على زيارة مصر.

من جانبه، أكد شامل أورلوف رئيس الجانب الروسي في مجلس الأعمال أن مصر وروسيا شريكان منذ عقود طويلة، وأن الأحوال في مصر مستقرة للغاية وأن فرص الاستثمار واعدة ومطمئنة، خاصة وأنه قام بجولة في مصر التقى خلالها بعدد من الوزراء المعنيين بالمسائل الاقتصادية والتجارية، وشدد على أن الوقت قد حان للمستثمر الروسي للبدء في وضع رؤيته للاستثمار في مصر. هذا وقد شارك في الحفل العديد رجال الأعمال الروس في المجالات المختلفة فضلاً عن نائبة رئيس الغرفة التجارية والصناعية الروسية وعدد من نواب الدوما (البرلمان الروسي) وممثلة وزير التنمية الاقتصادية الروسي.

وفي نفس الإطار، شارك د. البدري في مائدة حوار يوم 23 الجاري في وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" لمناقشة أهم التطورات السياسية في مصر وفرص تعاون القطاع الخاص المصري والروسي، وإطلاع رجال الأعمال الروس على الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر. كما أنه من المقرر أن يستضيف السفير المصري في موسكو ندوة أخرى حول فرص الاستثمار في مصر سيشارك فيها الدكتور علاء عز سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية المصرية في 4 فبراير القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك