البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مصر تشارك في اجتماع دولى فى لندن لمواجهة تنظيم "داعش"

داعش
داعش

في إطار الجهود الإقليمية والدولية للتصدي لظاهرة الإرهاب، شاركت مصر فى اجتماع مجموعة العمل الدولية المعنية بمواجهة استراتيجية الآلة الاعلامية لتنظيم داعش الذى عقد بالعاصمة البريطانية لندن يوم 23 يناير 2015، وبحضور ممثلين عن دول التحالف الدولى لمواجهة تنظيم داعش.

وقد كلف سامح شكري وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى بإسم الوزارة لرئاسة وفد مصر في هذا الاجتماع وبحضور المستشار محمد الشناوى والسكرتير الثاني ياسمين خطاب عضو السفارة فى لندن. 

وقد طرح المتحدث عناصر الرؤية المصرية لمكافحة الارهاب والتنظيمات الإرهاربية، فضلاً عن الاسهامات التى تقدمها مصر لمواجهة تلك الظاهرة. 

وأوضح عبد العاطي خلال الاجتماع أن مواجهة الأفكار المتطرفة تعد مسئولية مشتركة تقع على عاتق العالمين الإسلامي والغربي، مشيراً الى ضرورة مكافحة كافة التنظيمات المتطرفة وعدم التركيز على تنظيمات بعينها دون الآخرى، ومضيفاً الى أن المواجهة الاعلامية لمثل تلك التنظيمات الإجرامية يجب أن تستند الى مواجهة الأفكار المتطرفة، مشدداً على أهمية الدور الذى يقوم به الأزهر الشريف ودار الإفتاء، وموضحاً ضرورة استخدام كافة الوسائل التكنولوجية بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعى للتفاعل مع الشباب لتبيان صحيح الدين لهم وتحذيرهم من مغبة اتباع الأفكار المتطرفة.

ومن جانبه، أوضح وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط، والذي رأس الاجتماع، أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين دول التحالف للتصدي للآلة الدعائية والأيديولوجية المتطرفة لتنظيم داعش، ومشيراً إلى ضرورة الفصل بين التنظيمات الإرهابية التي تتبنى أيديولوجيات متطرفة وبين الدين الإسلامي السمح.

كما ذكر السفير عبد العاطي أن الاجتماع أظهر وجود إجماع من جانب كافة الأطراف المشاركة على أهمية الدور الذى تلعبه مصر فى مواجهة التطرف وضرورة العمل على صياغة عناصر الاستراتيجية الدولية لمواجهة تلك الأفكار الإجرامية، والتأكيد على الدور التنويري والرائد الذي يلعبه الأزهر الشريف كمؤسسة دينية عريقة تعمل على نشر مبادئ الوسطية المعتدلة، فضلاً عن دور المثقفين المصريين فى نشر الوعى بين الشباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك