البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يلتقى "كوجى سيكيميزو"أمين عام المنظمة البحرية الدولية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم، كوجى سيكيميزو، أمين عام المنظمة البحرية الدولية، وذلك بحضور وزير النقل، ورؤساء الموانئ المصرية، ورئيس هيئة الملاحة البحرية المصرية، ورئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن المهندس ابراهيم محلب أكد فى بداية اللقاء على الدور الهام والمحورى التى تقوم به المنظمة فى مجال النقل البحرى، حيث تعد المنظمة الأهم فى المجال البحرى على مستوى العالم وإحدى المنظمات المتخصصة للأمم المتحدة، ولها دوراً دولياً هاماً فى صناعة النقل البحرى .

كما أكد على أهمية استمرار التعاون بين المنظمة والجهات المصرية العاملة فى قطاع النقل البحرى، وتعزيز أوجه التعاون الفنى المشترك فى مشرعات تنمية وتطوير الموانئ البحرية، وقطاع النقل البحرى بمصر.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أن مشروع إزدواج قناة السويس، وما يتعلق بإقامة مجموعة من موانئ وشبكة الطرق الجديدة، بالاضافة إلى الانفاق التى ستقام بمدن القناة، إنما تؤدى إلى تحقيق التنمية المستدامة فى المنطقة ككل، وتعمل على الاستفادة من الموقع الجغرافى لمصر الذى يجعل لها دوراً محورياً متنامياً فى عمليات النقل البحرى العالمى من خلال قناة السويس الجديدة التى ستسهم فى زيادة حركة التجارة العالمية.

من جانبه، أشار أمين عام منظمة البحرية الدولية إلى أن هذه الزيارة تأتى للوقوف على المشروعات البحرية العملاقة الجارى تنفيذها حالياً فى مصر، ومن أهمهما مشروع قناة السويس الجديدة الذى سيخدم الملاحة الدولية بشكل محورى، بالاضافة إلى إقامة وتطوير الموانئ المصرية.

وأشاد أمين عام منظمة البحرية الدولية بما شهده من حرص الجانب المصرى على تطوير قطاع النقل البحرى، وتطبيق المعايير الدولية للسلامة البحرية، وبناء قدرات وكوارد بشرية وفنية جديدة مواكبة للتطور المستمر فى قطاع النقل البحرى، عن طريق التعاون بين المنظمة والجهات المصرية العاملة فى هذا المجال، والتى منها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وفى ختام اللقاء،أكد رئيس الوزراء على أهمية استمرار التعاون مع المنظمة فى كافة المشروعات البحرية العملاقة التى يتم تنفيذها، وتعزيز سبل التواصل من خلال الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، التى لها دور كبير فى تنمية وتطوير قطاع النقل البحرى خلال هذه الفترة.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك