البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

ردًا على تقارير غربية.. أسامة ربيع: لا نرى بديلا لقناة السويس

أسامة ربيع رئيس هيئة
أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

رد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على تقارير غربية طالبت ببدائل للقناة بعد جنوح السفينة «إيفر جيفن»، قائلا إن «المجرى الملاحي لقناة السويس هو الأمثل والأقصر والأكثر أماناً في العالم».

وقال ربيع، في حوار مع وكالة نوفا الإيطالية أمس الأربعاء 7 أبريل: «هذه الدعوات موجودة من زمان. لكن في النهاية قناة السويس هي الطريق الملاحي الأقصر والأمثل والأكثر أمانا بين الطرق الملاحية العالمية».

وأضاف ربيع: «لو كان هناك بديل جاهز وفعال لما وقفت 422 سفينة مدة 6 أيام في قناة السويس منتظرة الانتهاء من تعويم السفينة إيفر جيفن، ورغم الإغلاق كانت هناك سفن جديدة تدخل المجرى الملاحي لقناة السويس. لو كانت هناك بدائل فلماذا لم تذهب كل هذه السفن وفضلت الانتظار في طريق مغلق لا تعلم متى سيفتح؟".

وأكمل: «لا نرى طرقاً نستطيع القول إنها طرق بديلة».

وعن استراتيجية الهيئة لرفع مستوى خطة التسويق الخارجية بعد حادث «إيفر جيفن»، قال ربيع إن «القناة سوقت لنفسها. الحادث كان سببا للتسويق لقناة السويس وعرف الناس كلها والعالم كله  قيمة القناة وقيمة مصر وقدراتهم. الحمد لله عملنا عملية الإنقاذ بدون أي معاونة من أي حد».

وكشف ربيع أن الهيئة تلقت العديد من العروض من عدة دول، إلا أن عملية الإنقاذ تمت بقدرات مصرية خالصة بنسبة 100%، وشارك في العملية نحو 15 قاطرة، من بينها 14 تابعين لهئية قناة السويس وقاطرة هولندية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك