موقع المصدر

ads
ads
أسواق

«التموين» تفتتح أول مكتب ببنك القاهرة لتقديم خدمة السجل التجاري

الأربعاء 07 أبريل 2021 - 11:40 ص
الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى وزير التموين
طباعة
المصدر- خاص
افتتح علي المصيلحي وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم عشماوي، والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة طارق فايد، أول فرع لمكاتب السجل التجاري بالبنوك المصرية، داخل فرع بنك القاهرة بالعبور.

ويأتي هذا في إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة وبما يخدم محاور استراتيجية التنمية المستدامة - مصر 2030، وتيسيراً على العملاء في القيام بإجراءات الاستخراج والتجديد والتسجيل بالسجل التجاري.

وأوضح المصيلحي، في تصريحات له اليوم الأربعاء 7 أبريل، أن افتتاح فرع السجل التجاري بأحد فروع بنك القاهرة يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد.

وأكد استمرار التدريب للعنصر البشري على نظام التحول الرقمي، منوهاً بأنه كان في الماضي كل مكتب سجل تجاري يعمل بشكل منفصل عن الآخر، وحالياً تم الربط بين مكاتب السجل التجار.

وأضاف أنه جارٍ حالياً العمل على إنشاء سجل موحد للمنشآت الاقتصادية قريباً بدلاً من تعدد السجلات للمنشأة الواحدة.

‏وأوضح المصيلحي، أنه تم تطوير وتحديث منظومة العمل بالسجل التجاري، وبدأت بالفعل تؤتي ثمارها من خلال العمل غير المسبوق على مستوى السجل التجاري منذ إنشائه في عام 1934، ويتم حالياً تطوير المكاتب وتحويلها إلى مكاتب نموذجية.

وذكر أنه يتم أعمال التطوير للسجل مقسمة لمراحل منها ربط كافة مكاتب السجل وإنشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمّنة، مشيراً إلى أنه جارٍ استكمال وتدقيق وتنقية بيانات التجار وبناء رقم موحد مميز للمنشأة داخل جميع مكاتب السجل التجاري يمكن من خلالها التعبير عن المنشأة وكل فروعها برقم موحد يساهم في إحكام الإجراءات وتقديم صورة حقيقية عن تطور النشاط التجاري، وتم الربط مع قاعدة بيانات الضرائب لتفعيل رقم التسجيل الضريبي كرقم قومي للمنشأة.
«التموين» تفتتح أول مكتب ببنك القاهرة لتقديم خدمة السجل التجاري
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads
ads