البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شكري: مصر ترصد تطورات «سد النهضة» باهتمام بالغ.. و«حجم الضرر يحدد التعامل»

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تنظر لقضية سد النهضة الإثيوبي باهتمام بالغ، وترصد الموقف وتتعامل معه وفقا لحجم الضرر، ولن تقبل بأي مساس بحقوقها المائية، مثلما أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل أيام.

وأكد شكري في تصريحات تليفزيونية إلى «إكسترا نيوز»، التنسيق الكامل بين مصر والسودان، وسوف نبدأ التوجه للمؤسسات الدولية المؤثرة، مثل مجلس الأمن والجمعية العامة للأم المتحدة والاتحاد الأوروبي، لإطلاعهم على هذه التطورات ووضع كل طرف أمام مسئولياته.

أضاف أن الموقف الإثيوبي يكشف عن غياب الإرادة السياسية لدى أديس أبابا للتفاوض بحسن نية حول قضية السد، ولابد أن يكون المجتمع الدولي مقتنعا بذلك، وفاعلا لهذه القضية لعدم الانزلاق إلى أي توتر.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في وقت سابق اليوم، إن جولة المفاوضات التي عقدت في كينشاسا حول سد النهضة الإثيوبي خلال يومي 4 و5 أبريل 2021 لم تحقق تقدم ولم تفض إلى اتفاق حول إعادة إطلاق المفاوضات، ورفضت إثيوبيا المقترح الذي قدمه السودان وأيدته مصر بتشكيل رباعية دولية تقودها جمهورية الكونجو الديمقراطية التي ترأس الاتحاد الإفريقي للتوسط بين الدول الثلاث.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك