البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"مميش": 36 كراكة تعمل فى حفر مشروع القناة الجديد خلال شهرين

مهاب مميش
مهاب مميش

تفقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس صباح أمس الجمعة23 يناير الجارى، أعمال التكريك بطول قناة السويس الجديدة ابتداء من تفريعة البلاح شمالاً إلى منطقة البحيرات المرة جنوباً. 

صعد الفريق مهاب مميش على الكراكات التابعة لقناة السويس والعاملة في تعميق وتوسيع تفريعة البلاح بطول 10 كيلومتر، ثم توجه الفريق مميش باتجاه الجنوب لتفقد أعمال التكريك بالقناة الجديدة حيث صعد على عدد من الكراكات التابعة لتحالف التحدي الذي تقوده شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية ويضم شركتين هولنديتين "بوسكالس" و "فان أورد" وشركتين بلجيكيتين "جان دو نيل" و"دريدجينج إنترناشيونال" وشركة أمريكية هي " جريت ليكس" . 

وقال مميش أن عدد الكراكات التي تعمل الآن في القناة الجديدة  وصل إلى 23 كراكة وينتظر أن تصل خلال الشهرين القادمين إلى 36 كراكة وأن أعمال التكريك الحالية تفوق المعدلات حيث تبلغ مليون متر مكعب يومي وينتظر أن تصل إلى 2 مليون متر مكعب مع وصول باقي الكراكات طبقاً لمخطط التكريك. 

وأكد أن حفر القناة الجديدة سينتهى في الميعاد الذي حدده الرئيس عبدالفتاح السيسي  لنثبت للعالم أجمع أن المصريين قادرون على النجاح مهما كانت الصعوبات وأن الشعب المصري العظيم الذي أبهر العالم وجمع 64 مليار دولار في ثمانية أيام قادر على تحقيق المستحيل عندما يثق ويؤمن في قيادته ليبني مستقبل الأجيال القادمة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك