البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

750 جنيها للإردب.. «التموين»: 450 موقعا لاستلام القمح المحلي هذا العام

الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة جهزت 450 موقعا تشمل الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة لاستقبال القمح المحلي هذا العام، وأشار إلى أن اختيار نقاط التجميع لاستلام الأقماح جاء بأماكن الزراعات الكثيفة لتسهيل الأمر على المزارعين أثناء التوريد وعدم تحملهم تكاليف كثيرة للنقل، مشدداً على أنه لن يتم استلام أية أقماح بالشون الترابية. 

وأكد المصيلحى أن مجلس الوزراء وافق على تحديد سعر توريد أردب القمح المحلي لموسم 2021، ليكون 725 جنيها للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطاً، بزيادة 25 جنيهاً عن العام الماضي، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطاً، و705 جنيهات للإردب درجة نظافة 22.5 قيراطاً.

وأشار المصيلحى إلى أنه سيتم سداد مستحقات «الموردين - المزارعين» بعد 72 ساعة من التوريد منوهاً إلى أن وزارة المالية وفرت الاعتماد المالي المطلوب من 13 إلى 16 مليار جنيه لموسم القمح هذا العام. 

وكشف المصيلحى عن تجهيز غرفة عمليات مركزية بالوزارة برئاسته وتضم فى عضويتها عضو من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة وهيئة السلع التموينية ومباحث التموين وعضو من الجهات المسوقة للعمل على مدار الساعه لحل المشاكل وتذليل العقبات أن وجدت أثناء عمليات استلام الأقماح.

وأكد أن موسم التوريد سيبدأ اعتباراً من 15 أبريل وحتى 15 يوليو 2021، لمدة ثلاثة أشهر، كما تم البدء فى الوادي الجديد وجنوب الوادي اعتباراً من أمس 3 أبريل 2021 نظراً للظروف الجوية.

وأشار المصيلحي إلى أنه من المتوقع استقبال نحو أربعة ملايين طن قمح هذا العام، مشيرا إلى أن الطاقة التخزينية للقمح بالصوامع زادت إلى 3.4 مليون طن مع المشروع القومى للصوامع الذي تبناه رئيس الجمهورية لإنشاء خمسين صومعة بعد أن كانت الطاقة التخزينية لا تتعدى 1.2 طن قمح منذ أن عرفت مصر الصوامع قبل عام 2014.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك