البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إفتتاح الملتقي المصري الثالث لتطوير الألعاب الإلكترونية فى القرية الذكية

إفتتاح المتلقى الثالث
إفتتاح المتلقى الثالث للألعاب الإليكترونية

أفتتح اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات الملتقى المصري الثالث لمطوري الألعاب الإلكترونية (Egypt Game Jam)، والذي ينظمه "مركز التميزلإنتاج البرمجيات والألعاب الإلكترونية" بمعهد تكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع "الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية" (Global Game Jam)، حيث يقام على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 23 إلى 25 يناير 2015 بمقر معهد تكنولوجيا المعلمات في القرية الذكية.

ودعا المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال كلمته في الملتقى المصري الثالث للألعاب الالكترونية (Egypt Game Jam 2015) كل المصريين الى النظر لهذا النموذج المضيء من أبناء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرهم من الشباب الواعد العامل في المجالات ذات الصلة بالقطاع وهم يسطرون في هذا الملتقى فصلا جديدا من فصول تفوقهم وقدرتهم على الابداع  رافعين بذلك اسم بلادهم عالياً خفاقاً ومحافظين بذلك على المكانة التي أحرزتها مصر في مجال تصميم الألعاب الالكترونية في الملتقيًين السابقيًن، رغم أن صناعة الألعاب الالكترونية من الصناعات الوليدة في مصر.

ويعتبر هذا الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية أكبر الأحداث على مستوي العالم التي تجمع كل المهتمين بتطوير الألعاب الإلكترونية، وهو حدث سنوي يقام في الأسبوع الأخير من يناير من كل عام لمدة 48 ساعة من التواصل والتعلم وتصميم وتنفيذ الألعاب.

ويقام هذا الحدث برعاية ومشاركة شركةMicrosoft  وشركةInstinct Games عن طريق توفير جوائز لأفضل الألعاب الناتجة خلال فاعليات اللقاء وكذلك تنظيم عدد من الدورات التدريبية علي أحدث تكنولوجيات تطوير الألعاب خلال فاعليات الملتقى.

يذكر انه قام بالتسجيل عالمياً لتنظيم هذا الحدث 460 مقر في 70 دولة من جميع أنحاء العالم وبلغ عدد المسجلين على الموقع إليكترونياً للمشاركة في فاعليات اللقاء هذا العام عدد 650 مشاركا حتى الآن مما يضع المعهد في المرتبة الأولي عالمياً من حيث عدد المسجلين.

 وكان قد شارك في فاعليات الملتقي بالعام الماضي 2014 أكثر من 480 موقع في 72 دولة على مستوى العالم بإجمالي مشاركين يفوق 20 ألف مشارك.

وإشترك مركز تميز إنتاج البرمجيات والألعاب الإلكترونية بالمعهد خلال العامين الماضيين في تنظيم هذا الملتقي، خلال عام 2013 وللمرة الأولي في مصر بحضور أكثر من 130 مشارك من شباب المطورين الذين استطاعوا انتاج  28 لعبة وتحميلها على الموقع الرسمي للملتقى العالمي لمطوري الألعاب وخلال العلم الثاني 2014 بحضور أكثر من 300 مشارك استطاعوا انتاج 54 لعبة ورفعها علي موقع Global Game Jam.

وتم اختيار المهندسة "ياسمين ناصح دياب"، نائب رئيس مركز تميز إنتاج البرمجيات والألعاب الإلكترونية بالمعهد من خلال المنظمين العالميين لهذا اللقاء لتكون المنسق الإقليمي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط لفعاليات الملتقى العالمي لتطوير الألعاب لعامين على التوالي 2014، 2015، مما يجعلها المرجع الأول لمنسقي الملتقيات في المنطقة.

وتم خلال هذا العام إضافة تخصص جديد لمطوري تكنولوجيات الجيرافكس الخاصة بالألعاب الإلكترونية (Game Artist) مما يساهم في اكتمال البنية الأساسية اللازمة لنمو وتوطين صناعة تكنولوجيا الألعاب الإلكترونية المصرية. كما يتم على هامش اللقاء افتتاح استوديو إنتاج الألعاب (Game Development Studio) الخاص بمعهد تكنولوجيا المعلومات بعد الإنهاء من تأسيسه بأحدث الأجهزة والبرمجيات اللازمة وسيتم إتاحته لمجتمع مطوري الألعاب المصري بالإضافة للمتدربين بالمعهد للإستفادة به ، وكذلك يشهد الحدث الاحتفال بوصول عدد المشاركين في مجتمع مطوري الألعاب المصري برعاية المعهد لما يفوق 10 آلاف مشارك من خلال مختلف منصات التواصل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك