البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة الري تبدأ الاستعداد لعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في ضوء توجيهات محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى.. بدأت السكرتارية الدائمة لأسبوع القاهرة للمياه في الإجراءات اللازمة للاستعداد لأسبوع القاهرة الرابع للمياه لعام 2021 والمقرر عقده خلال الفترة من 24 - 28 أكتوبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ويعد أسبوع القاهرة للعام الحالي هو المؤتمر الرابع في سلسلة المؤتمرات التي بدأت عام 2018، التي تهدف لتعزيز التواصل بين منظمات المياه والصناعات المرتبطه بقطاع المياه، والجهات الإقليمية والدولية والمجتمعات ذات الصلة، واستكمالا للنجاح الكبير الذي حققه أسبوع القاهرة في نسخه الثلاث السابقة. 

ويُعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه تحت عنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص»، الذي يشمل خمس موضوعات فرعية هي «المياه والتغيرات العالمية، التطورات الحديثة في إدارة الموارد المائية، المياه والمجتمع، التعاون علي المستوي الإقليمي والقطاعي لتحقيق الأمن المائي، الابتكار في العلوم المائية» إضافة لعدد من الموضوعات الأخرى التي تندرج تحت الموضوعات الفرعية، وسيتم التركيز لأول مرة في أسبوع القاهرة علي  القضايا السكانية وتأثير الزيادة السكانية على الإدارة المشتركة للأنهار العابرة للحدود وتغير المناخ وغيرها من الموضوعات.

وستعقد فعاليات الأسبوع بأحد الفنادق الكبرى على نيل القاهرة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما سيسمح بالمشاركة عن بعد عبر تقنيات  «فيديوكونفرانس».
 
يذكر أنه تم تشكيل لجنة علمية لأسبوع القاهرة للمياه برئاسة عبد القوي خليفة أستاذ الهيدروليكا بجامعة عين شمس ووزير المرافق الأسبق وعضوية نخبة كبيرة من خبراء المياه وأساتذة الجامعات والمراكز البحثية والهيئات والمؤسسات المتخصصة في مجالات المياه ومنها جامعات عين شمس والقاهرة والأزهر والجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعة الصينية وجامعة زويل والمركز القومي لبحوث المياه ومركز التميز العلمي وجهاز شئون البيئة ومعهد الصحة العالمية والبيئة البشرية.

وأقرت اللجنة الاشتراطات والمعايير الخاصة بقبول الأوراق العلمية، وكذا آلية نشر الأبحاث المتميزة بعدد من المجلات العلمية المتخصصة منها المجلة العلمية للمركز القومي لبحوث المياه WATER SCIENCE JOURNAL، بحيث تكون الأبحاث المنشورة مؤهلة للترقي بالمركز القومي لبحوث المياه، إضافة لإصدار دورية خاصة بالأسبوع تتضمن الأبحاث العلمية والفنية المميزة، تمهيداً لإصدار دورية ثابتة للأبحاث التي تعرض بأسبوع القاهرة بشكل سنوي.

وتم فتح باب التسجيل للشركاء والرعاه من المنظمات والجهات المحلية والإقليمية والدولية الراغبة في تنظيم جلسات فنية وأحداث جانبية أو رعاية أحد الأنشطة ضمن الأسبوع، والتسجيل متاح عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي https://www.cairowaterweek.eg/registration/Newcon.

وسبق الإعلان عن عدد من الأنشطة والمسابقات التي ستعقد خلال الحدث، ومنها مسابقة أفضل مشروع تخرج ومسابقة عرض رسائل الماجستير والدكتوراة في ثلاث دقائق، والمسابقة القومية الرابعة للحفاظ علي المياه للمزارعين، إضافة إلى الإعلان عن فتح باب التقدم بملخصات الأبحاث لعرضها خلال المؤتمر، وتم توجيه الدعوة لجميع الباحثين المهتمين بشكل خاص بالمجالات ذات الصلة بالمحاور الفرعية الخمسة للحدث، وجاري الإعلان تباعاً عن باقي الأنشطة والمسابقات الأخرى التي يمكن متابعتها من خلال الموقع الإلكتروني https://www.cairowaterweek.eg وصفحة الفيسبوك الخاصة بالأسبوع https://www.facebook.com/cairowaterweek.

كما صدر الإعلان الأولي للأسبوع الذي يضم معلومات مبدئية عن الأسبوع باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن تحميل الإعلان المشار إليه من خلال موقع الأسبوع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك