البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«أوراسكوم المالية» تُطلق شركة مدفوعات إلكترونية برأسمال 100 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة أوراسكوم المالية القابضة، إطلاق شركة جديدة للتكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية بالشراكة مع شركة أكسيل.

وأوضحت في بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 30 مارس، أن هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تنفيذ إستراتيجية الشركة لتحقيق مبدأ الشمول المالي والتحول الرقمي في القطاع المالي في مصر.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي حرصا من الشركة على توفير خدمات ومنتجات تلبي متطلبات واحتياجات الافراد والشركات وتخفيض معدل التعاملات النقدية والاتجاه نحو التعاملات غير النقدية تنفيذا لخطة الدولة 2030.

وتبلغ حصة شركة أوراسكوم المالية القابضة في الشركة الجديدة هي 79.9%، ورأس المال المبدئي المدفوع للشركة الجديدة أكثر من 100 مليون جنيه، ومتوقع أن يصل إلى نصف مليار جنيه طبقا لخطة الشركة، كما تستهدف الشركة الوصول إلى مليون عميل بعد إطلاق الخدمة للجمهور.

وأكد أنسى ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية والشريك مؤسس في شركة HOF Capital، ومقرها نيويورك، أن فريق عمل الشركة لديه سجل حافل في إدارة الشركات الناشئة وتنميتها إلى أن تصبح إحدى الشركات الراسخة في مختلف الأسواق العالمية.

وأوضح أن فريق عمل أوراسكوم المالية ممثلا في مجلس إدارة Riverbank، لعب دورا رئيسيا في تطوير وتنفيذ إستراتيجية البنك وهو بنك رقمي متخصص في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومقره في أوروبا وله نشاط حاليا في ألمانيا وهولندا وفرنسا.

وقال نيلز بختل العضو المنتدب لشركة أوراسكوم المالية، إن الشركة الجديدة هي أول استثمار لشركة أوراسكوم المالية في مجال التكنولوجيا المالية، ونحن على ثقة أن الشراكة الجديدة سوف تحقق نجاحا كبيرا في هذا المجال بعد ضم كوادر ذات خبرة للفريق المؤسس للشركة.

وأضاف المهندس أحمد سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة EXCEL، أن هذه الشراكة تهدف لتكوين كيان تكنولوجي رائد في مجال التكنولوجيا المالية والمساهمة بخبرات أكسيل العريضة في تقديم كافة الحلول التكنولوجية لضمان تقديم أفضل خدمات وتجربة استخدام للعملاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك