موقع المصدر

ads
ads
أخبار مصر

«رب ضارة نافعة».. السيسي: «المصريون دائما مع بلدههم رغم الظروف القاسية»

الثلاثاء 30 مارس 2021 - 01:44 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
طباعة
أحمد عماد دردير
شكر الرئيس السيسي، العاملين بالهيئة العامة لقناة السويس، على الجهد المبذول في تعويم السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس، مشيراً إلى أن طريقة التعامل معها تدل على قدرة العاملين وخبراتهم الطويلة.

وأكد الرئيس، أنه كان يتابع لحظة بلحظة تطورات الأمور فيما يخص السفينة الجانحة، مشيراً إلى أنه كان يتواصل مع الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة حتى الرابعة صباحاً، وفقاً لبث مباشر للتلفزيون المصري.

وذكر السيسي، أنه كان مطمئناً بأن الأمور الخاصة بالسفينة ستمر بسلام وخير، مشيراً إلى أن المقادير التي تمت في أزمة السفينة تدل على أهمية القناة ودورها الممتد منذ 160 عاماً في وجدان صناعة التجارة العالمية، خاصة في ظل الحديث عن بدائل.

وأكد أن قناة السويس ترسخ في وجدان العالم، وأنها تنقل ما يتراوح بين 12 إلى 13% من التجارة العالمية عن طريق القناة، وأن القناة تربط البحر الأحمر بالمتوسط، وهو ما يؤكد أهميتها.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بتفقد مركز التدريب البحرى التابع لقناة السويس: «بمجرد انتهاء الأزمة بفضل الله سبحانه وتعالى.. رد فعل على مواقع التواصل ووسائل الإعلام وفرحتهم الشديدة كان لافت أوى.. كانوا بسطاء ومحبين لبلدهم وحريصين عليها أن تكون في خير وسلام وعلشان كده سبحانه وتعالى يقف معانا.. ورغم الظروف القاسية خلال الفترة الماضية إلا أن الشعب المصرى دائما واقف جنب بلده وجنب القيادات.. لازم يستحملوا ويصبروا ولما تنتهى الأزمة بخير يعبروا عن فرحتهم.. وده لافت نظرى من بدرى أوى».

ووصف الرئيس، أزمة السفينة الجانحة بقوله «رب ضارة نافعة».. مشددا على أن قناة السويس «قادرة وباقية ومنافسة جدا»، وأن الدولة تبذل قصارى جهدها في أمور أخرى وصفها بـ«الجبارة»، وتابع «نمضي وفق الأفعال وليس الأقوال».
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads