البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«سوديك» تستهدف مبيعات بقيمة 8.8 مليار جنيه خلال 2021

شركة السادس من أكتوبر
شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»

تستهدف شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، تحقيق إجمالى مبيعات متعاقد عليها خلال 2021 تصل إلى 8.8 مليار جنيه بمعدل نمو 19% مقارنة بمبيعات 2020، كما تتوقع تسليم نحو 1200 وحدة، وتحقيق إجمالى إيرادات بنحو 7 مليارات جنيه، ووصول مصروفات العمليات الإنشائية إلى 3.9 مليار جنيه على مدار العام. 

وباعت الشركة، 1361 وحدة خلال العام الماضي، وهو ما أدى إلى وصول إجمالي المبيعات المتعاقد عليها إلى 7.4 مليار جنيه، بزيادة 2% مقارنة بـ 7.3 مليار جنيه في العام الماضي، كما بلغ إجمالي النفقات الاستثمارية للإنشاءات 3.4 مليار جنيه، مقارنة بـ 3.1 مليار جنيه خلال 2019.

وتمكنت الشركة من تنفيذ استراتيجيتها الهادفة لنمو مبيعات الوحدات السكنية مع الاحتفاظ بالأصول التجارية المتميزة للتأجير، وبلغت مبيعات الوحدات غير السكنية 3% فقط من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها على مدار العام مقارنة بـ 17% خلال 2019، بينما بلغ إجمالي المبيعات المتعاقد عليها للوحدات السكنية 7.2 مليار جنيه، بزيادة 19% مقارنة بـ 6 مليارات جنيه تم تسجيلها خلال العام المالي 2019.

وأوضحت سوديك أن تواجدها القوي والأداء المتميز في منطقة غرب القاهرة ساهم في تحقيق مبيعات كبيرة للجيل الجديد من مشروعات الشركة والمتمثل في مشروعي WYE وThe Estates إضافة لمشروع Karmell، حيث ساهمت مشروعات سوديك في غرب القاهرة مجتمعة بنسبة 61% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال العام، بينما ساهمت مشروعات شرق القاهرة بنسبة 39% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال العام، بمساهمة كبيرة من مشروعي فيليت وسوديك ایست.

وذكرت أن نسبة الغاءات المبيعات مثلت 14% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال العام. وتأثرت الإلغاءات خلال العام سلبيا بالإلغاءات المرتفعة بصورة استثنائية نتيجة الموجة الأولى من انتشار وباء كورونا في مصر أوائل العام، وكذلك نتيجة إلغاء صفقة مبيعات كبيرة في الربع الثالث من العام، لكن مع استبعاد أثر تلك الصفقة، ستصل نسبة الغاءات المبيعات خلال العام إلى 10% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال العام.

وبلغ صافي المتحصلات النقدية خلال الفترة 4.3 مليار جنيه، مع نسبة تعثر في السداد بلغت 8%، مقارنة بمتحصلات نقدية بلغت 4.6 مليار جنيه ونسبة تعثر 6% خلال 2019، وارتفعت نسبة التعثر في السداد خلال النصف الأول من العام نتيجة لأزمة كورونا، لكن هذه النسبة تراجعت خاصة مع استقرار الأوضاع واستئناف الأنشطة الاقتصادية المتنوعة.

وسلمت سوديك 1163 وحدة على مدار العام، مقارنة بـ 1176 وحدة خلال 2019، ووصل عدد الوحدات التي تم تسليمها في مشروعات شرق القاهرة، وبالتحديد في كل من ایستاون ريزيدانسيز وفيليت، إلى 678 وحدة من اجمالي عدد الوحدات التي تم تسليمها، بينما وصل عدد الوحدات التي تم تسليمها في مشروعات غرب القاهرة إلى 424 وحدة. 

وبدأت سوديك خلال العام في تسليم وحدات عدد من مشروعاتها في سوديك وست، وتسليم وحدات المشروع السكني 16 One بإجمالي عدد وحدات 71 وحدة، وكذلك تسلیم المشروعات التجارية The Portal وستريب || ووستاون میدیکال سنتر بإجمالي عدد وحدات 27 و5 و54 وحدة تم تسليمها في تلك المشروعات على التوالي، كما بدأت الشركة أيضا في تسليم وحدات مشروع أكتوبر بلازا في غرب القاهرة، سلمت 152 وحدة في هذا المشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك