البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«هيرميس» تكشف مستجدات صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرميس

قالت المجموعة المالية هيرمس القابضة، إنه لم يتم تحديد القيمة النهائية لصفقة استحواذ المجموعة وصندوق مصر السيادي على حصة 76% من بنك الاستثمار العربي.

وأعلنت هيرميس وصندوق مصر السيادي فى يونيو الماضى، الحصول على الموافقة من مجلس إدارة البنك المركزي المصري لبدء عملية الفحص النافي للجهالة على بنك الاستثمار العربي، بغرض الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع مع احتمال شراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي الحالي بنك الاستثمار القومي.

وأوضحا فى بيان، أنه في حالة اتمام الصفقة تصبح هيرميس مالكة لنسبة 51% وصندوق مصر السيادي مالكاً لنسبة لا تقل عن 25% من رأسمال البنك، بينما يحتفظ البنك واتحاد الجمهوريات العربية بالنسبة المتبقية.

وبلغت إيرادات المجموعة المالية هيرميس 5.5 مليار جنيه خلال العام الماضى ، وهو نمو سنوي بمعدل 12%، على الرغم من تأثير تداعيات انتشار فيروس «كوفيد – 19» على الاقتصادات والأسواق المالية حول العالم.

وبلغ إجمالي الربح التشغيلي «قبل احتساب المخصصات» 2.2 مليار جنيه خلال عام 2020، بزيادة سنوية 16% ونتج عن ذلك نمو صافي الربح التشغيلي بمعدل سنوي 4% ليسجل 1.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة، علمًا بأن تلك النتائج تعكس قدرة المجموعة المالية هيرميس على تعزيز معدلات الربحية على الرغم من الظروف الاستثنائية بمختلف الأسواق.

وسجل صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 1.3 مليار جنيه خلال عام 2020، وهو تراجع سنوي بنسبة 5% نظرًا لارتفاع مصروفات الضرائب خلال نفس الفترة، التي تضمنت مصروفات ضريبية مؤجلة على الأرباح غير المحققة من الاستثمارات، وكذلك رد الإيرادات الضريبية المؤجلة لعام 2019 على مستوى الشركة القابضة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك