موقع المصدر

ads
ads
بترول وطاقة

«صان مصر» تحقق نموا في أوامر الإسناد بقيمة 6.6 مليار جنيه خلال 2020

الإثنين 29 مارس 2021 - 11:17 ص
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
طباعة
المصدر- خاص
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الاستمرار في رفع كفاءة إدارة منظومة الصيانة وتأهيل الأصول التى تُعد ركيزة أساسية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة التى من شأنها رفع الكفاءة التشغيلية لوحدات الإنتاج والاستغلال الأمثل للموارد والأصول وترشيد الإنفاق مع مراعاة تطبيق إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وجودة العمليات لكافة المشروعات. 

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لأعمال الجمعية العامة لشركة مصر للصيانة «صان مصر» عبر تقنية الفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2020.

وأشاد الملا بالتطور الذى شهدته أنشطة الشركة خاصة فى مجال الصيانة الشاملة في مختلف مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات، بالإضافة إلى المشروعات الأخرى لعدد من قطاعات الدولة المختلفة بما يؤكد قدرة شركات القطاع على الاستمرار في التطوير وتحقيق القيمة المضافة وأن تكون ذراع تنفيذي ليس فقط لقطاع البترول وإنما لمشروعات الدولة وأيضاً في عدد من الدول خارج مصر، ووجه الوزير بالاستمرار فى تطوير مجال التحول الرقمى وتنفيذ برامج التدريب للكوادر البشرية لمواكبة التطورات التى تشهدها هذه الصناعة الحيوية.

وخلال الاجتماع استعرض المهندس محمد شيمى رئيس الشركة أهم النتائج التي تحققت خلال عام 2020 رغم تداعيات جائحة كورونا العالمية، واستطاعت الشركة تحقيق معدلات نمو في حجم أوامر الإسناد لتصل إلى 6.6 مليار جنيه بزيادة نسبتها 30% عن العام السابق، وتنمية معدلات التنفيذ مما انعكس على زيادة مؤشرات الأداء والإيرادات والربحية.

واستعرض أهم المشروعات التى تقوم بها الشركة خارج مصر في عدد من الدول تشمل العراق والأردن والإمارات وانجولا لتقديم كافة خدمات الصيانة الشاملة والمتخصصة والتطوير لعدد من مشروعات الشركات العالمية مثل إينى وبى بى وأكسون موبيل كصيانة محطات تسهيلات الإنتاج ومحطات فصل الغاز وصيانة الآبار والتوربينات ومصانع الغاز المسال.

كما استعرض أهم المشروعات التي نفذتها الشركة خلال العام داخل مصر وتشمل أنشطة الصيانة الشاملة والمتخصصة والتطوير وتقديم الدعم الفنى وصيانة التوربينات والآبار البحرية والمنشآت والورش التخصصية والمعدات الثابتة وتأهيل الأصول بورش الشركة بمدينة بدر والسويس لعدد من شركات قطاع البترول في أنشطة البتروكيماويات والإنتاج والتكرير والغاز المسال والأسمدة والصيانة، إضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة الكهربائية للمحطات الفرعية والشبكة لمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولى وإنشاء الصوب الزراعية بالتعاون مع شركة إنبى.
   
حضر أعمال الجمعية المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمحاسب أشرف قطب وكيل الوزارة للشئون المالية والاقتصادية والمحاسب أحمد رأفت وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات.
«صان مصر» تحقق نموا في أوامر الإسناد بقيمة 6.6 مليار جنيه خلال 2020
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads