البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رئيس هيئة قناة السويس: لا يمكن تحديد موعد انتهاء أزمة «السفينة الجانحة»

أسامة ربيع رئيس هيئة
أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

اعتذر الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بسبب التأخير في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت 27 مارس، حول تطورات جهود تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفن» التي جنحت بقناة السويس وجهود تعويمها، وأكد أنه لا توجد إصابات أو وفيات أو تلوث نتيجة الحادث.

وتابع أن 14 قاطرة تشارك في عملية التكريك لتحريك السفينة «إيفر جيفن» الجانحة، وسوف يتم إجراء مناورة تعويم جديدة في وقت لاحق، مؤكدا عودة رفاص ودفة السفينة الجانحة للعمل مجددا. وقال إن عدد السفن الموجودة في القناة حاليا 321 في الشمال أو الجنوب أو البحيرات، مؤكدا ان هيئة القناة تقدم لها الدعم اللوجستي.

وشدد ربيع على «أنه فور وقوع الإغلاق، تحركت ثالث قاطرات من اتجاه الشمال، وتعاملنا مع السفن الموجودة داخل المجرى الملاحي بشكل سريع من أجل ترتيبها حتى لا يتم إيقافها كلها في منطقة البحيرات المرة في التمساح».

وأوضح أن الهيئة شكلت غرفة عمليات لخطة العمل لتعويم السفينة، بدأت أولا في معرفة وضع غاطس السفينة، لتحديد آلية العمل من ناحية استخدام القاطرات لشد السفينة، والتكريك حول مقدمتها «إزالة الرمال»، وقد نحاول تخفيف حمولة السفينة إذا لم تنجح محاولة تعويمها. قال رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك سيناريوهات أخرى للتعامل مع السفينة الجانحة، لكن لا يمكن تحديد موعد محدد للانتهاء من الأزمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك