موقع المصدر

ads
ads
سيارات و نقل

رئيس هيئة قناة السويس: لا إصابات أو وفيات أو تلوث بسبب «جنوح السفينة»

السبت 27 مارس 2021 - 04:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
المصدر- خاص
أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن حادث جنوح السفينة «ايفر جيفين» في المجرى الملاحي لقناة السويس، لم يسفر عن أي إصابات أو وفيات، كما لم يسفر عن وقوع أى تلوث أو بقع من الزيت أو الوقود من السفينة.

وقال الفريق ربيع - في مؤتمر صحفي حول تطورات جهود تعويم السفية الجانحة اليوم السبت 27 مارس- «في البداية، أعتذر عن تأخري في عرض بيانات رسمية باسمي، لكننا كنا نعتمد على البيانات الرسمية التي تصدرها الهيئة كل 6 ساعات، نظرا لصعوبة الحادثة وضيق الوقت، حيث كان كل اهتمامنا على حل المشكلة».

وأضاف أن الحادث وقع يوم الثلاثاء الموافق 23 مارس في حوالى الساعة السابعة والنصف صباحا، وجنحت السفينة «ايفر جيفين» التابعة لشركة «ايفر جرين» في الكيلو 151 ترقيم القناة من السويس، وكان ترتيب السفينة في قافلة الجنوب رقم 13، وطولها 400 متر وعرضها 59 مترا وحمولتها 223 ألف طن.

وتابع: فور وقوع الحادث تحركنا بـ 3 قاطرات من اتجاه الشمال، وتعاملنا مع السفن التي كانت موجودة داخل المجرى الملاحي بشكل سريع وترتيبها لأننا كنا سنضطر نوقفها في البحيرات المرة وفي بحيرة التمساح نظرا لأن السفينة اللي جنحت قفلت المجرى الجنوبي لقناة السويس.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads